رئيس ناديه السنغالي يكشف: لماذا وافق أليو بادجي على الانتقال للأهلي ؟



كشف ساديو ساني، رئيس أكاديمية كاسا سبورت السنغالية التي نشأ فيها أليو بادجي، صفقة الأهلي الجديدة عن السبب وراء قبول اللاعب لعرض القلعة الحمراء.

وكان النادي الأهلي قد أعلن مساء أمس الخميس التعاقد رسميًا مع أليو بادجي، قادمًا من رابيد فيينا النمساوي بعقد يمتد لأربعة مواسم ونصف تبدأ من يناير الجاري، وذلك في إطار خطة تدعيم الخط الهجومي للمارد الأحمر.

وأوضح ساني أن سبب تفضيل أليو ديانج الانتقال للنادي الأهلي عن البقاء في القارة الأوروبية، هو إمكانية التأهل لكأس العالم للأندية بشكل أكبر مع القلعة الحمراء.

وقال ساديو ساني في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء السنغالية :"تحدثنا عبر الهاتف وأكّد لي أنه تلقى عرضًا رائعًا تلقاه من النادي الأهلي، ومن خلال مشروع رياضي جيد هناك".

وأضاف :"أحد الأسباب التي دفعت أليو بادجي لقبول هذا العرض هو إمكانية مشاركته في كأس العالم للأندية مع صيغتها الجديدة في عام 2021".

وأكمل :"لقد أوضح لي أن الأهلي الذي يشغل دائمًا دورًا قياديًا في الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا يمكن أن يصبح نقطة انطلاق للعودة بقوة إلى أوروبا".

وستُقام بطولة كأس العالم للأندية في شكلها الجديد بمشاركة 24 فريقًا من بينهم 3 فرق من القارة الإفريقية وهم الحاصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا ووصيفه وتقام مباراة بين الخاسرين في الدور نصف النهائي لتحديد صاحب المركز الثالث بينهم ليرافق الثنائي إلى مونديال الأندية.

يُذكر أن أليو بادجي البالغ من العمر 22 عامًا كان قد أكد في تصريحات رسمية صباح اليوم الجمعة أنه رفض عروضًا من الدوري الفرنسي والتركي والروسي من أجل الانضمام للنادي الأهلي.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020