في ليلة فك النحس.. قطار ليفربول يدهس مانشستر يونايتد بهدفين في الدوري الإنجليزي



واصل قطار ليفربول السريع مشواره في بطولة الدوري الإنجليزي ليتمكن من عبور عقبة مانشستر يونايتد، حيث تمكن الريدز من الفوز بهدفين دون رد في كلاسيكو إنجلترا بالمباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحداث.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت على ملعب أنفيلد رود في الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز جيدة المستوى وسط سيطرة شبه كاملة في الشوط الأول من ليفربول على مجرياتها، مع تحسن في الأداء للشياطين الحمر في الشوط الثاني.

وتقدم ليفربول في النتيجة سريعًا وتحديدًا في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول عن طريق المدافع الهولندي فيرجل فان دايك بعد رأسية قوية اكتفى الحارس ديفيد دي خيا بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وتمكن ليفربول من إحراز الهدف الثاني والثالث في الشوط الأول، إلا أن القرارات التحكيمية تدخلت لإلغائهما بعد ثبوت وجود خطأ على فان دايك في الكرة الأولى ووقوع مواطنه فينالدوم في مصيدة التسلل في الكرة الثانية.

وفي الشوط الثاني حاول مانشستر يونايتد إحراز هدف التعادل مرارًا وتكرارًا، إلا أن أكثر الفرص الخطورة لاحت للفرنسي مارسيال الذي أهدر فرصة هدف لا تصدق بعد انفراده التام بالمرمى.

وتمكن محمد صلاح من "فك النحس" بعدم تسجيله للأهداف في شباك مانشستر يونايتد في لقاء الليلة، بعدما نجح في إحراز الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 90 بعد انفراده بالحارس ديفيد دي خيا من منتصف الملعب.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 64 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 16 نقطة كاملة عن أقرب الملاحقين مانشستر سيتي، فيما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 34 في المركز الخامس.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020