حسابات التأهل.. موقف المجموعة الثالثة في دوري أبطال إفريقيا قبل الجولة الخامسة



تترقب القارة السمراء الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا من أجل التعرف على مستقبل بعض الفرق في البطولة سواء بضمان تأهل بعضهم أو وداع البعض الآخر مبكرًا.

وكان فريقا مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ضمنا التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد انتهاء الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وينتظر عشاق الكرة الإفريقية حسم تأهل 12 فريقًا تأهله للأدوار الإقصائية المقبلة خلال الجولتين الخامسة والسادسة، حيث يعد الأسبوعين المقبلين هما الحاسمين بشكل نهائي في مصاف فرق دور ربع النهائي.

ويستعرض El-Ahly.comموقف المجموعة الثالثة قبل انطلاق الجولة الخامسة من دور المجموعات وإمكانية حسم حسابات تلك المجموعة خلال الأسبوع الحالي، دون الانتظار للجولة الأخيرة.

وضمن ماميلودي صن داونز تأهله عن تلك المجموعة بشكل رسمي بعد وصوله للنقطة العاشرة واتساع الفارق بينه وبين اتحاد العاصمة الجزائري صاحب المركز الثالث لـ 8 نقاط وهو ما يستحيل تعويضه خلال المباراتين المتبقيتين.

ومن المنتظر أن تنتهي منافسات تلك المجموعة في هذه المجموعة مبكرًا، حيث أنه في حالة فوز الوداد بملعبه على اتحاد العاصمة أو تعادله يضمن أبناء المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر التأهل بشكل رسمي.

ولا يوجد أمل أمام اتحاد العاصمة في التأهل سوى الفوز على الوداد خارج ملعبه ومن ثم الفوز على بيترو أتلتيكو في الجولة الأخيرة مع خسارة الوداد أو تعادله مع صن داونز في نفس الجولة.

ترتيب المجموعة:

ماميلودي صن داونز – 10 نقاط – فارق الأهداف (+5)

الوداد المغربي – 6 نقاط – فارق الأهداف (+3)

اتحاد العاصمة – نقطتان - فارق الأهداف (-2)

بيترو أتلتيكو – نقطتان - فارق الأهداف (-6)

مباريات الجولة بهذه المجموعة

الوداد البيضاوي أمام اتحاد العاصمة – في المغرب

بيترو أتلتيكو أمام صن داونز – في أنجولا

طالع أيضًا..

حسابات التأهل.. موقف مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا قبل الجولة الخامسة

حسابات التأهل.. موقف المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا قبل الجولة الخامسة

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020