دوري أبطال افريقيا – الزمالك يؤجل تأهله لربع النهائي بتعادل مع مازيمبي «ضامن الصدارة»



أجل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تأهله للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا بعد تعادله مع مازيمبي الكونغولي بدون أهداف خلال المباراة التي جمعت بينهما.

وحل مازيمبي الكونغولي ضيفًا على الزمالك في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والتي انطلقت في التاسعة مساء اليوم الجمعة على استاد السلام.

وبدأ الزمالك المباراة بشكل أفضل من مازيمبي، واستحوذ على الكرة بنسبة أكبر، وحاول تهديد مرمى الضيوف، ولكن لم ينجح لاعبيه في إنهاء الفرص التي أتيحت لهم بالشكل المناسب، ولم يتمكنوا من ترجمتها إلى أهداف في ظل تألق حارس مرمى الفريق الكونغولي.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول بدأ مازيمبي في التماسك، واستجماع قواه، وهدد مرمى الزمالك في كرتين فقط تقريبَا، ولكن أيضًا لم ينجح في هز الشباك، لينتهي النصف الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف.

واستمر نفس الأداء في الشوط الثاني، حيث ان الزمالك سيطر أيضًا على الكرة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف، وعلى الجانب الآخر حاول مازيمبي مباغتة الفريق الأبيض بالهجمات المرتدة، ولكن لم ينجح الفريقين في الوصول للشباك، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

بهذا التعادل ارتفع رصيد الزمالك للنقطة الثامنة، ليكون ضمن بنسبة كبيرة تأهله لربع نهائي دوري أبطال افريقيا، قبل جولة من انتهاء دور المجموعات، حيث ان رصيد كل من بريميرو دي اوجوستو الانجولي وزيسكو يونايتد الزامبي نقطتين فقط.

وينتظر الزمالك نتيجة مباراة بريميرو دي أوجوستو الانجولي أمام زيسكو يونايتد الزامبي والتي تقام يوم السبت، حيث انه إذا انتهت تلك المباراة بالتعادل يضمن الفريق الأبيض تأهله للدور المقبل بشكل رسمي بغض النظر عن نتيجة مباراة الجولة الأخيرة أمام بريميرو.

بينما على الجانب الآخر ارتفع رصيد مازيمبي للنقطة الحادية عشر ويستمر في صدارة المجموعة الأولى، ليضمن الفريق الكونغولي تأهله لربع النهائي كمتصدر للمجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020