الأهلي يعلن التحرك ومخاطبة الكاف لحصد نقاط الفوز أمام الهلال.. وعبد الحفيظ يؤكد: اللائحة تنصفنا



طالب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتطبيق اللائحة على ما حدث في مباراة المارد الأحمر أمام الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح عبد الحفيظ أن لائحة الاتحاد الإفريقي تنص على احتساب نتيجة مباراة الأهلي أمام الهلال لصالح القلعة الحمراء، بعد اقتحام الجماهير لأرض الملعب وتوقف اللعب لحوالي 10 دقائق.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحاته لقناة الأهلي :"لا يهم الفريق الذي سنواجه في الدور المقبل، ولكن يجب تطبيق اللائحة، عشنا أجواء صعبة في مباراة الهلال".

وأضاف :"من المفترض أن يتم تطبيق اللوائح من أجل السير عليه وتطبيقها، مثل ما حدث مع الإسماعيلي ومازيمبي العام الماضي عندما تم الغاء المباراة".

وأكمل :"ننتظر قرار الاتحاد الإفريقي، وبالتأكيد أننا سنتحرك في ذلك الملف ونخاطب الكاف من أجل أحداث تلك المباراة، نحن نتحدث عن كرة قدم وليس ضرب نار".

وتابع :"أين الأجواء الرياضية في مباراة اليوم؟ هل على اللاعبين التركيز في الخروج أحياء من ملعب المباراة أم يركزون على الأداء في اللقاء ؟ إذا لم تطبق اللائحة اليوم، فأنت تعطي الفرصة للجميع لتكرار ما حدث اليوم فيما بعد".

واقتنص النادي الأهلي تعادلًا ثمينًا من فم الهلال السوداني بهدف لكل فريق في المباراة التي أُقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وبتلك النتيجة، تأهل النادي الأهلي بشكل رسمي للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما حصد 11 نقطة خلف النجم الساحلي التونسي صاحب الـ 10 نقاط.

وفي حالة تطبيق لائحة الكاف على مباراة الهلال والأهلي، سيعتبر المارد الأحمر فائزًا ويتأهل للدور التالي كمتصدر عن مجموعته.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020