تعرف على جميع قرارات لجنة الانضباط بعد أحداث لقاء السوبر



أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم القرارات التي تم اتخاذها على خلفية أحداث مباراة القمة بين النادي الأهلي والزمالك في السوبر المصري.

وخسر النادي الأهلي بطولة السوبر المصري بعد الهزيمة بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت على ملعب محمد بن زايد إثر التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وجاء في بيان اتحاد الكرة :"قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها اليوم بخصوص أحداث مباراة السوبر التي أقيمت يوم الخميس الماضي بين فريقي الأهلي والزمالك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ما يلي على ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة".

وجاءت القرارات على النحو التالي:

إيقاف كل من: محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

منع رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

وكان عبد الله جمعة قد أشعل فتيل أزمة في مباراة القمة بعد توجهه لجماهير الأهلي لاستفزازهم عقب نهاية المباراة، قبل أن يضع شيكابالا مزيدًا من الوقود على نار الأزمة بعدما توجه لجماهير المارد الأحمر ويقوم بحركات مشينة وغير أخلاقية.

وأحال اتحاد الكرة ملف أزمة المشادات التي جرت بين لاعبي الأهلي والزمالك عقب نهاية المباراة إلى لجنة الانضباط من أجل اتخاذ ما يرتأى لها من عقوبات وقرارات، وفقًا للوائح.

واستعانت لجنة الانضباط بمقاطع فيديو رسمية سجلتها كاميرات الملعب في الإمارات بجانب تقرير حكم المباراة قبل اتخاذ القرارات النهائية عن أحداث تلك المباراة.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020