بعد اعلان العقوبات وقبل اجتماع مجلس إدارة الأهلي... أربع أسئلة للجنة الانضباط لا بد من الإجابة عنهم



عاشت جماهير الكرة المصرية عامة وجماهير النادي الأهلي بشكل خاص ليلة السبت حالة من التساؤلات والتكهنات بعد أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم العقوبات على لاعبي النادي الأهلي بعد مباراة السوبر.

وكانت لجنة الانضباط قد أعلنت عقوباتها بشأن الاحداث التي أعقبت نهاية مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك والتي أتت على النحو التالي:

-         إيقاف محمود عبد المنعم كهربا الى نهاية الموسم وغرامة 100 ألف جنيه.

-         إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور اجايي مباراتين لكل منهما وغرامة 50 ألف جنيه على كل لاعب.

-         غرامة على النادي الأهلي 100 ألف جنيه.

بينما اكتفت اللجنة بإيقاف محمود عبد الرازق "شيكابالا" 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه وإيقاف لعبد الله جمعة لثلاث مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

وردا على القرارات أعلنت إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن اجتماع طارئ لمجلس الادارة عقب قرارات لجنة الانضباط.

ومن جهته تحدث السيد البنداري رئيس لجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد المصري لـEl-Ahly.com  للتعقيب على قرارات اللجنة وحيثيات الاحكام الصادرة ضد لاعبي الاهلي.

وأوضح البنداري أن سبب العقوبة الكبيرة ضد كهربا انه كان سبب في اندلاع الاحداث وهذا بشهادة وتقرير حكم اللقاء النرويجي بينما عقوبة شيكابالا لاعب الزمالك أتت هكذا" إيقاف 8 مباريات" بسب تعرض اللاعب لهتافات عنصرية وسباب من جمهور الأهلي في اللقاء.

لمشاهدة جميع تصريحات البنداري  اضغط هنا 

وهنا نطرح عدد من التساؤلات عقب إعلان العقوبات ومعرفتنا للحيثيات التي قامت اللجنة بأخد القرارات على أثرها وقُبيل اجتماع مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم:

أولا: حسب تصريحات رئيس لجنة الانضباط ان سبب عقوبة شيكابالا هو هتافات عنصرية من جماهير الأهلي وهو ما نفاه مراسل El-Ahly.comجملًة وتفصيلًا وأن الأمر لم يزيد عن هتافات معادية معتادة من جماهير الفريقين للاعبي المنافس في مباريات القمة، ولكن تماشيًا مع ما قالته اللجنة وأن الهتافات كانت سببًا في تخفيف عقوبة اللاعب.. هل لم يتعرض محمود كهربا لاعب الأهلي لهتافات معادية من جماهير ناديه السابق أثناء عمليات الاحماء قبل المباراة وفور نزوله لأرض الملعب كبديل في الشوط الثاني وبعد المباراة والتي أكد مراسلنا وقوعها خلال سير اللقاء بجانب التدخلات القوية من لاعبي الزمالك ضده؟، لماذا إذا لم تراعي اللجنة كل ذلك قبل توقيعها عقوبة الإيقاف لنهاية الموسم مثلما حدث مع شيكابالا؟

ثانياً: جميع الفيديوهات التي عرضت عقب المباراة وعرضت الاحداث سواء من التصرفات التي قام بيها شيكابالا او استفزاز عبد الله جمعة لجمهور الأهلي جميعها من على مواقع التواصل الاجتماعي إذا فاين هي الفيديوهات التي تثبت أن جمهور الأهلي قام بهتافات عنصرية ضد لاعب الزمالك؟

ثالثاً: عقب ركلة الجزاء الأخيرة التي تصدى لها عبد الله جمعة لاعب الزمالك وقام بعدها بالذهاب الى جماهير الأهلي ومحاولة استفزازهم وهذا ما إثبت بجميع الفيديوهات وجميع الشهود الذين حضروا من أرض الملعب لما لم تعتبر اللجنة انها محاولة لإشعال الفتنة سبب كبير في قيام هذه الاحداث وأن رد فعل كهربا كان بسبب الفعل الأول من لاعب الزمالك.

رابعاً: ماهي اللائحة التي على أساسها اخدت اللجنة قراراتها فمثلا هل يجود مادة في اللائحة المزعم وجودها تنص على الإيقاف 8 مباريات في حالة القيام بهذا التصرف من قبل لاعب الزمالك؟

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020