الأهلي: ارتكاب «الأفعال الفاضحة» أمر طبيعي في عهد هذا المسئول



أعرب النادي الأهلي في بيان رسمي عن أسفه للأحداث التي وقعت عقب مباراة السوبر المحلية، التي أقيمت على أرض الإمارات، وشهدت أحداث مؤسفة عقب نهايتها، تخللتها بعض الأفعال المشينة من لاعبي الأبيض.

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي قد دعا أعضاء مجلس الإدارة لاجتماع طارئ مساء اليوم الأحد لمناقشة عقوبات لجنة الانضباط على لاعبي المارد الأحمر وحفظ حقوق النادي.

وأكد الأهلي أنه لم ولن يدافع عن مخطئ ذات يوم أًيًّا كان موقعه، ولكن يبحث دائمًا عن العدالة ومعايير واحدة يتم تطبيقها على الجميع دون تمييز، وفق نصوص لائحية وقواعد قانونية.

وأوضح الأهلي أنه قد نبه مرارًا وطرق كل الأبواب المشروعة لإيقاف الخروج عن الآداب العامة، والحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع، لا سيما من جانب المسؤول، الذي يكيل السباب والشتائم على الشاشات ليلَ نهار.

ووصف الأهلي ذاك المسئول بأنه يخوض في الأعراض ويوزع الاتهامات، ويحرض على العنف والكراهية، سواء كانوا حكامًا أو مسؤولين أو اتحادات رياضية دون حسيب أو رقيب –على حد نص البيان-.

وربط الأهلي أفعال بعض اللاعبين الفاضحة في ملعب محمد بن زايد خلال مباراة السوبر بما يرتكبه ذاك المسئول، مُشيرًا إلى أن القيام بتلك الأمور هي أمر طبيعي في عهده.

وذكر بيان الأهلي :"تسبب هذا المسؤول في تأجيج مشاعر الجماهير بتجاوزاته، وكان من الطبيعي أن يندرج تحته ذات يوم من يرتكب الأفعال الفاضحة ويسيء لكل المصريين على أرض دولة شقيقة تربطنا بها علاقات تاريخية".

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط كانت قد قررت توقيع عدة عقوبات على لاعبي الأهلي، من بينها إيقاف محمود عبد المنعم كهربا، حتى نهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه، بجانب إيقاف الثنائي جونيور أجايي وياسر إبراهيم مباراتين.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020