متى يتراجع مرتضى منصور عن قراره؟



انسحب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من مباراته أمام النادي الأهلي والتي كان مقررًا لها مساء يوم الاثنين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، على ستاد القاهرة الدولي.

وكان من المقرر ان يواجه النادي الأهلي نظيره نادي الزمالك مساء يوم الاثنين ضمن منافسات بطولة الدوري، ولكن انسحب الفريق الأبيض ولم يصل إلى ستاد القاهرة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف دون رد وفقًا للوائح.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أعلن في وقت سابق عن انسحاب فريقه من بطولة الدوري، وعدم استكمالها في ظل وجود اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني.

وجاء في بيان مقتضب لنادي الزمالك: "قرر مجلس الإدارة بالإجماع عدم استكمال مباريات الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني".

ولكن إذا استمر مرتضى منصور في قراره بالانسحاب وعدم التراجع فماذا ينتظره بعد تطبيق لائحة لجنة المسابقات؟

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم في حالة انسحاب فريق من البطولة ورفضه استكمالها يتم الغاء نتائج مباريات الفريق به وكأنه لم يشارك من الأساس.

وان كان قرار الانسحاب في الدور الثاني من المسابقة تبقى نتائج الدور الاول كما هي ويتم الغاء نتائج مبارياته في الدور الثاني فقط وبعد توقيع الغرامات المالية علي النادي المنسحب يتم إيقافه لمدة موسم عن المشاركة في أي بطولة ينظمها اتحاد الكرة.

وبعد عودة النادي من الإيقاف يعود لمزاولة النشاط من جديد ولكن من ادني درجات بطولات الدوري وهو دوري الدرجة الرابعة.

مرتضى منصور نفذ قراره وانسحب من مباراة اليوم أمام النادي الأهلي، ولكن هل سيستمر في القرار أم سيتراجع عنه في الفترة المقبلة؟

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020