الأهلي يبدأ خطواته القانونية للحفاظ على حقوقه في أحداث السوبر



خاطب مجلس إدارة الأهلي اتحاد الكرة المصري لكرة القدم بشأن العقوبات التي فرضها عقب احداث السوبر المصري الذي أقيم في دولة الامارات.

وبدأ مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب أولى خطواته القانونية ظهر اليوم الثلاثاء للحفاظ على حقوق النادي تجاه القرارات التي صدرت عن لجنة الانضباط والأخلاق بخصوص الأحداث التي وقعت عقب مباراة السوبر المحلي.

وتقدم النادي بمذكرة لاتحاد الكرة يرفض فيها القرارات التي جاءت جائرةً بحق لاعبي الأهلي ولا تعبر عن واقع الأحداث ولا تتفق مع اللوائح خاصة أن اتحاد الكرة لم يعلن عن لائحته أو يخطر النادي الأهلي بها رغم مخاطبته ثلاث مرات منذ بداية الموسم في أوقات مختلفة.

تضمنت مذكرة الأهلي كل الأسانيد التي تتفق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تؤكد أن ما جاء من عقوبات بحق لاعبي الأهلي لا يتسم بالعدالة خاصة أن النادي سبق أن نبه من مغبة العقوبات المتفاوتة للجنة الانضباط والأخلاق خاصة في المواقف المتشابهة الأمر الذي أثار الكثير من الجدل في الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية.

وكان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي قد دعا أعضاء مجلس الإدارة لاجتماع طارئ يوم الأحد الماضي لمناقشة عقوبات لجنة الانضباط على لاعبي المارد الأحمر وحفظ حقوق النادي.

وجاءت قرارات النادي الأهلى على النحو التالي:

1- رفض كل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة في حق لاعبي الأهلي

2- إرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، الذي تخلى عن حياده وهو في موقع المسؤولية.

3- اتخاذ كل الإجراءات القانونية واللائحية وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم واللائحة المعتمدة للاتحاد المصري والميثاق الأولمبي أمام كل الجهات المعنية والتصعيد للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية “كاس” لإلغاء هذه القرارات المليئة حيثياتها بالعوار والحفاظ على حقوق النادي.

4- التحفظ على سياسات وأداء اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة والتي طالما لم تلتزم بتطبيق اللوائح والقوانين على الجميع وعدم التعاون معها لحين إنتهاء فترة توليها المسئولية.

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط كانت قد قررت توقيع عدة عقوبات على لاعبي الأهلي، من بينها إيقاف محمود كهربا، حتى نهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه، بجانب إيقاف الثنائي جونيور أجايي وياسر إبراهيم مباراتين.

يذكر أنه كان من المفترض أن يخوض الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك في الرابعة المؤجلة من عمر الدوري العام الا ان الفريق المنافس انسحب من اللقاء ولم يحضر الى ستاد القاهرة الدولي ليعلن حكم المباراة الليتواني المباراة لصالح الأهلي.

و في سياق أخر سيخوض المارد الأحمر مباراة صن داونز على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة بحضور 30 ألف مشجع.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020