فايلر: الأهلي سيجعلني مدرب أفضل.. عرضه كان عبارة عن تذكرة دخول عالم مدهش



أعرب رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي عن سعادته الكبيرة بالفترة التي يقضيها على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر، مُشيرًا إلى أنه ستجعله مدربًا أفضل.

وأشار المدرب السويسري إلى أنه بإمكان أي شخص أوروبي أن يحصل على منظور جديد ومختلف للحياة عندما يعيش أو يعمل داخل القارة الإفريقية، وهو ما يشعر به في الوقت الحالي.

وقال فايلر في تصريحاته لوسائل الإعلام السويسرية :"لقد تخليت منذ فترة طويلة عن وهم بأن الناس في كرة القدم يمكن أن ينظروا إلى الأمور بعقلانية، هذه حقيقة الآن".

وأضاف :"لكن ما يمكنني تجربته هنا هو أمر رائع ومُثري بشكل لا يصدق، سيجعلني مدربًا أكثر اكتمالًا وأفضل، تحصل على منظور جديد للحياة عندما تعيش وتعمل في أفريقيا".

وتابع :"قبل تعاقدي مع لوزيرن في 2018 نصحني المقربين بعدم فعل ذلك، ولكن الأمر كان مختلفًا مع الأهلي، كان العرض بمثابة تذكرة دخول إلى عالم ينظر فيه الأجانب باندهاش وبعيون واسعة".

وسافر فايلر في العديد من الدول الإفريقية خلال فترة قيادته للأهلي كانت بدايته في غينيا الاستوائية ومن ثم تونس وزيمبابوي والسودان وجنوب إفريقيا، من أجل خوض مباريات المارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا.

وذكرت صحيفة نيو زيوتينج السويسرية التي أجرت حوارًا مع رينيه فايلر :"التقى فايلر بممثلي النادي الأهلي أولاً في موناكو ثم في زيوريخ، وفي النهاية اتفق الطرفان على عقد لمدة عام واحد بالإضافة إلى خيار التمديد".

وأضافت :"يجلب العقد المزيد من المال أكثر من أي وقت مضى في حياة فايلر المهنية، فبعد رحيله عن قيادة لوزيرن السويسري في فبراير 2019، أصبح هادئًا لبضعة أشهر، وكانت لديه عروض من بلجيكا، وتفاوض مع نادي نانت الفرنسي أيضًا".

وواصلت :"وفي مرحلة ما، تقدم عملاق إفريقيا الأهلي الذي يطلق عليه اسم "نادي القرن"، والنادي الأكثر نجاحًا وشعبية في القارة، وأبطال مصر بعرض إلى فايلر".

وأكملت الصحيفة قائلة :"يمتلك الأهلي قناة تلفزيونية ولديه أكثر من عشرة ملايين متابع على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستجرام".

استطلاع الراى


ما رأيك في قرار أحمد فتحي بالرحيل آخر الموسم؟
الدوري العام - 2019/2020