رابطة الدوري الإنجليزي توصي بتخفيض أجور اللاعبين والمدربين 30%



أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا مساء اليوم الجمعة توصي من خلاله بتخفيض أجور اللاعبين، في ظل الوضع المتأزم والمتصاعد بشأن النواحي المالية للأندية في ظل توقف المنافسات.

وجاء في بيان الرابطة :"في مواجهة خسائر كبيرة ومستمرة لموسم 2019/20 منذ بدء تعليق المباريات، اتفقت أندية الدوري الممتاز بالإجماع على استشارة لاعبيها فيما يتعلق بتفعيل التخفيضات المشروطة التي تصل إلى 30 في المائة من إجمالي الراتب السنوي".

وأضاف البيان :"سيبقى هذا التوجيه قيد المراجعة المستمرة مع تغير الظروف، وستكون رابطة الدوري الإنجليزي على اتصال منتظم مع رابطة اللاعبين المحترفين، وسوف ينضم الاتحاد والرابطة إلى اجتماع يعقد غدا بين الرابطة واللاعبين وممثلي النادي".

وفي سياق آخر، ذكر بيان رابطة الدوري الإنجليزي :"كما جرت مناقشات بشأن الإعانة المالية للأندية على المدى القصير، وبينما لا يوجد حل واحد، يجب وضع تدابير للتعامل على الفور مع تأثير انخفاض التدفق المالي".

وأكمل :"بشكل حاسم، صوتت الرابطة بالإجماع على تقديم أموال بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني للرابطة الأوروبية لكرة القدم والدوري الوطني لأنها تدرك الصعوبات الشديدة التي تعانيها الأندية في جميع أنحاء هرم كرة القدم في هذا الوقت".

كما تقرر تقديم دعم لمنظمة الصحة البريطانية التي تكافح في الوقت الحالي لمواجهة فيروس كورونا المستجد والمتفشي في جميع أرجاء المعمورة، حيث ذكر البيان :"لا تزال الرابطة ملتزمة بدعم الخدمة الصحية الوطنية وموظفيها ومساعدة الناس في المجتمعات المحلية".

وواصل :"يعرب الدوري الإنجليزي وأنديته واللاعبون والمديرون عن تقديرهم الكبير للجهود البطولية لموظفي منظمة الصحة، وجميع العمال الرئيسيين الآخرين الذين يقومون بوظائف حرجة في مثل هذه الظروف الصعبة".

وتابع البيان :"بالتشاور مع الإدارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، يلتزم الدوري الممتاز على الفور بسداد مبلغ 20 مليون جنيه استرليني لدعم منظمة الصحة والمجتمعات والأسر والمجموعات الضعيفة خلال فترة جائحة كورونا".

وأتم البيان :"كانت أندية الدوري الممتاز تدعم عشرات الآلاف من الناس في مجتمعاتهم كل يوم من خلال الأنشطة المستهدفة بما في ذلك التبرعات لبنوك الطعام، والمكالمات الهاتفية للمسنين، والطرود الغذائية التي يتم تسليمها إلى الفئات الفقيرة ومجموعة واسعة من موارد مجانية".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020