ليفربول يرفض تخفيض أجور موظفيه.. ويكشف موقفه من استمرار تأجيل البريميرليج



أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانًا رسميًا للتعليق على عدة أمور خاصة بشأن الفريق الأول وموظفي النادي، في ظل فترة توقف النشاط نظرًا لتفشي فيروس كورونا الوبائي.

وأكد نادي ليفربول في بيانه أنه مستمر في صرف أجور جميع الموظفين بالنادي بنسبة 100%، لتكون خطوة إيجابية في ظل اعتماد العديد من الأندية الأخرى على تخفيض مرتبات اللاعبين والمدربين.

وجاء في بيان ليفربول :"نواصل التعامل مع مجموعة من التحديات الناجمة عن تأثير جائحة كورونا، وفي حين أن أولويتنا منذ البداية كانت التركيز بشكل أساسي على صحة ورفاهية لاعبينا وموظفينا وجماهيرنا والمجتمع المحلي، فقد التزم النادي أيضًا بلعب دور كامل قدر الإمكان".

وأضاف :"نرحب ببيان رابطة الدوري الإنجليزي الصادر أمس الجمعة والذي أكد تقديم الدعم لخدمة الصحة الوطنية، وتوقف موسم 2019-20 على أن يتم استئنافه فقط عندما يكون ذلك آمنًا".

وواصل :"على مستوى النادي، تم اتخاذ العديد من التدابير الأخرى لحماية مصالح للنادي وموظفينا على المدى القصير والطويل، مع اتخاذ جميع هذه الإجراءات بعد مناقشات داخلية مختلفة".

وأكمل :"يؤكد ليفربول أن الموظفين الذين تأثروا بتعليق الدوري الإنجليزي الممتاز، سيحصلون على 100 في المائة من رواتبهم لضمان عدم تعرض أي عضو من الموظفين إلى الحرمان المالي، وفي الشهر الماضي، أكد النادي أيضًا أنه سيدفع لموظفيه في أيام المباريات وغير أيام المباريات طوال فترة تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع بيان الريدز :"حتى قبل اتخاذ قرار بشأن للموظفين، كان هناك التزام جماعي على المستويات العليا للنادي - داخل وخارج الملعب - حيث يعمل الجميع من أجل حل يضمن وظائف لموظفي النادي خلال هذه الأزمة غير المسبوقة، وهناك تفاعل نشط مستمر حول موضوع خصم المرتبات خلال مباريات الفترة لا يتم لعبها حسب الجدول الزمني. ولكن هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية مستمرة".

وأتم ليفربول بيانه قائلًا :"نعمل أيضًا بنشاط مع اللاعبين، لضمان استهداف استجابة المجتمع لمساعدة العائلات المحلية في أزمات الغذاء وتلك المعزولة اجتماعيًا. وتم تقديم تبرع كبير لبنك سانت أندرو الغذائي في شمال ليفربول من قبل لاعبي الفريق الأول، وأطلقت نداء الطوارئ من بنك ليفربول لمساعدة المحتاجين ويواصل موظفو النادي التطوع للمساعدة في ضمان العائلات لديهم الغذاء طوال الأزمة وما بعدها".

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020