الوداد يبحث عن حقوقه في السوبر الإفريقي ومونديال الأندية بعد قرار محكمة «الكاس»



أفادت تقارير صحفية مغربية أن نادي الوداد البيضاوي سيبدأ رحلة البحث عن حقوقه في بطولتي كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي، حال حصوله على حكم لصالحه في قضيته ضد الترجي التونسي الخاصة بنهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019.

وذكر موقع لو 360 سبورت المغربي :"في الصراع بين الوداد والترجي، إذا أقرت المحكمة الرياضية الدولية صحة عدم انسحاب الوداد من المباراة النهائية أمام الترجي في ملعب رادس، يمكن أن يعود له اللقب الإفريقي، بالإضافة إلى العديد من المزايا ذات الصلة".

وأوضح التقرير وفقًا لأحد المحامين الرسميين أن قرار المحكمة الرياضية الدولية لن يبت في عدم أحقية الترجي بالبطولة الإفريقية، بل سيكون القرار منصب على حقيقة انسحاب الوداد من المباراة النهائية أم لا فقط، ومن هنا، قد تتحول الأمور لصالح الفريق المغربي.

وأشار المحامي إلى أنه وفقًا لقرار المحكمة الرياضية سيكون بإمكان الوداد بعد ذلك تقديم الحكم إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل إلغاء قراره السابق بشأن الإعلان عن تتويج الترجي بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف التقرير :"سيعطي الوداد ضربة أخرى من خلال مطالبة الكاف بمكافأة الفائز بدوري الأبطال، وكذلك تلك التي تلقاها الترجي نظير مشاركته في كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي".

وأخيرًا ، فيما يتعلق بإمكانية إعادة كأس السوبر الإفريقي بين الترجي والزمالك، رفض المحامي الذي استشارته الصحيفة المغربية التعليق على هذا السيناريو، لأن الزمالك الذي فاز باللقب ليس جزءًا من الخلاف بين الوداد والترجي.

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020