السماح بـ 10 تبديلات في المباراة الواحدة بالدوري الإيطالي



أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تطبيق اللائحة الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة بشأن عدد التبديلات في المباراة الواحدة، عند استئناف النشاط الكروي هذا الموسم.

وسيسمح الاتحاد الإيطالي بإجراء خمسة تبديلات لكل فريق بدلًا من ثلاثة في الدوري الممتاز عند استئناف الموسم في 20 يونيو الجاري، وذلك بعد توقف طويل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدر اتحاد الكرة الإيطالي بيانًا رسميًا مساء اليوم الجمعة، أوضح من خلاله :"المجلس التنفيذي وافق على السماح بخمسة تبديلات لكل فريق حتى نهاية موسم 2019-2020".

وسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مايو الماضي للفرق بإجراء خمسة تبديلات في تغيير مؤقت للقواعد، وذلك بهدف الحد من تأثير الغياب الطويل والأجندة المزدحمة من المباريات على اللياقة البدنية للاعبين.

يُذكر أن الفيفا عند إعلان عن قراره الخاص بعد التبديلات، أوضح أنه ترك حرية تنفيذ تلك اللائحة المؤقتة لكل اتحاد محلي ورابطة للدوري من عدمها.

الجدير بالذكر أن نادي يوفنتوس يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني، لاتسيو والذي يتفوق على إنتر ميلان صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020