اتحاد الكرة الفرنسي يفتح الباب أمام إمكانية الحضور الجماهيري لنهائي الكأس



أعلن نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة أن مباراة نهائي كأس فرنسا المؤجلة قد تقام وسط حضور جماهيري، وإن كان محدودًا.

وقال لو جريت في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية :"هذا ما سنطلبه، انها امنيتي على اي حال. نحن على تواصل مع الحكومة. قد يسمحون لنا مناقشة وجود عدد محدود (من الجماهير) إما مع مطلع الموسم المقبل، أو في مباريات الكأس".

وكانت رابطة الدوري الفرنسي أعلنت في نهاية شهر إبريل الماضي اتباع أوامر الحكومة وإلغاء المسابقة بشكل نهائي قبل عشر جولات من النهاية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مع تتويج باريس سان جيرمان بطلًا للدوري، وهبوط تولوز وأميان إلى الدرجة الثانية.

ويأمل مسئولو الكرة الفرنسية في إقامة مباراة نهائي كأس فرنسا في شهر أغسطس المقبل، قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري المحلي.

ومن المقرر أن يواجه باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا فريق سانت اتيان، على أن يواجه ليون في نهائي كأس الرابطة، على أن تُقام المباراتين على ملعب ستاد دو فرانس.

وفي سياق آخر، نفى لو جريت التكهنات التي تُشير إلى إمكانية استكمال مسابقة الدوري على غرار بقية الدوريات الكبرى، حيث قال :"نحن نتبع توجيهات الحكومة. لا مكان للنقاش".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020