تقديم المباراة: الأهلي يسعى لمواصلة طريقه نحو الدوري من بوابة إنبي



يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره نادي إنبي في تمام الثامنة من مساء اليوم الاحد ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى الأهلي في تلك المباراة لاستعادة نغمة الانتصارات المحلية، بعد ان كان قد تعادل في المباراة الأخيرة قبل التوقف أمام سموحة، وهو التعادل الذي كسر سلسلة الانتصارات المتتالية والتي وصلت لـ 16 فوز متتالي منذ بداية الموسم.

ملعب المباراة

تقام المباراة على ستاد القاهرة الدولي، دون حضور جماهيري، وذلك وفقا لبروتوكول وزارتي الصحة والشباب بسبب تفشي فيروس كورونا.

حكم المباراة

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم اختيار محمود البنا لإدارة المباراة، على أن يعاونه كلًا أحمد توفيق كمساعد أول وهاني عبد الفتاح كمساعد ثان.

موقف الفريقين

يدخل النادي الأهلي المباراة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 49 نقطة حصدها من 17 مباراة، حيث انه فاز في 16 لقاء، وتعادل في مباراة واحدة، ولم يخسر.

بينما على الجانب الآخر يحتل إنبي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة من 18 مباراة، حيث انه فاز في 6 لقاءات، وتعادل في 7، وخسر 5 آخرين.

غيابات الأهلي

يغيب عن الأهلي كل من: شريف إكرامي، وصالح جمعة، ومحمد شكري، وعربي بدر (للاستبعاد الفني)، بجانب محمود عبد المنعم "كهربا" ورامي ربيعة (للإيقاف)، وياسر إبراهيم، وحسين الشحات وكريم نيدفيد ومحمد محمود للإصابة، بينما يغيب رمضان صبحي لعدم التأكد من قانونية مشاركته خاصة وأن إعارته من هيدرسفيلد انتهت في نهاية يونيو الماضي.

قائمة الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير

خط الدفاع: علي معلول، ومحمود وحيد، ومحمد هاني، وأحمد فتحي، وأيمن أشرف، ومحمود متولي

خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي «أفشة»، ووليد سليمان، وجيرالدو، وأحمد الشيخ، ومحمد فخري

خط الهجوم: ومروان محسن، وأليو بادجي، وجونيور أجايي.

استطلاع الراى


من الفريق الأقرب للهبوط مع طنطا ونادي مصر؟
كأس مصر - 2019/2020