خبراء التحكيم: للأهلي ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس.. وكان يجب طرد مهاجم الزمالك



أكد خبيرا التحكيم في قناة أون تايم سبورت سمير محمود عثمان وأحمد الشناوي على وجود ركلة جزاء غير محتسبة للأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك، وصفها الأخير بأنها "واضحة وضوح الشمس".

وأشار أحمد الشناوي إلى أن حكم الفيديو المساعد عندما يطالب حكم الساحة بمراجعة قراره فإن هذا يعني وجود صورة جديدة تخالف الصورة التي رأى فيها الأخير الحالة ومن ثم اتخذ قراره الخاطئ.

وقال الشناوي :"هناك قفز ودفع من لاعب الزمالك على لاعب الأهلي في منطقة الجزاء إذن هناك ركلة جزاء، ولسنا نحن من نؤكد ذلك، من يؤكد ذلك هو قرار حكم الفيديو المساعد الذي طلب من حكم الساحة مراجعة قراره".

من جهته، قال سمير عثمان :"هذا الخطأ يقع على حكم الساحة لأنه كان قريبًا من الحالة، لكن تحركاته لم تكن سليمًا، ولكن الغريب أنه عندما راجع الكرة في الفيديو لم يُغيّر قراره".

وأضاف :"أنا أختلف مع تقدير الحكم، لأن هناك خطأ بسبب الإهمال من لاعب الزمالك، فالخطأ بدأ على خط منطقة الجزاء، وهي جزء من المنطقة، إذن هناك ركلة جزاء".

كما أوضح الثنائي أنه كان يجب على حكم المباراة الكرواتي إيفان بيبك إشهار البطاقة الحمراء في وجه أسامة فيصل، لاعب الزمالك بسبب تدخله العنيف على أيمن أشرف قرب نهاية الوقت الأصلي للقاء.

ورفض أحمد الشناوي إعطاء درجة تقدير لحكم اللقاء بناءً على مستواه في المباراة، فيما قال سمير عثمان :"حكم لم يحتسب ركلة جزاء ولم يشهر بطاقة حمراء مستحقة، سأمنحه 6 درجات على أقصى درجات".

يُذكر أن الأهلي يواصل احتلاله صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 56 نقطة بفارق 17 نقطة عن أقرب الملاحقين بيراميدز والزمالك صاحبا المركز الثاني والثالث برصيد 39 نقطة.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021