بالأرقام.. حكاية 378 يوما غاب فيها صالح جمعة عن المباريات



انضم صالح جمعة، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي لقائمة المارد الأحمر التي ستخوض لقاء الغد أمام المصري، ضمن منافسات الدوري العام، وذلك بعد غياب طويل عن الملاعب.

ويغيب صالح جمعة عن المشاركة في مباريات الأهلي أو الانضمام حتى لقائمة الفريق منذ أكثر من عام، وبالتحديد منذ 378 يومًا، حيث كانت آخر مبارياته مع المارد الأحمر أمام بيراميدز في بطولة كأس مصر يوم 17 أغسطس 2019.

وكانت تلك المباراة هي الأخيرة لمدرب الأهلي السابق مارتن لاسارتي، حيث تولى بعد إقالته رينيه فايلر مهام المدير الفني للمارد الأحمر ليستبعد صالح جمعة من حساباته تمامًا ولم يشركه في أي لقاء.

وأعلن المدرب السويسري فايلر في أكثر من مرة أن صالح جمعة خارج حساباته تمامًا، متمنيًا له التوفيق في أي فريق، حتى وإن كان سينتقل للغريم التقليدي الزمالك، وذلك في ظل استبعاد اللاعب من التدريبات الجماعية للفريق.

وتبدل الحال كثيرًا مع صالح جمعة، بعد فترة التوقف الطويلة التي عاشتها الكرة المحلية والقارية مؤخرًا على إثر تفشي فيروس كورونا المستحد، حيث قرر فايلر السماح لصالح جمعة بالانضمام لتدريبات الفريق الجماعية في شهر يونيو الماضي.

وأوضح فايلر طوال الأسابيع الماضية أنه لا توجد أي أزمة بينه وبين صالح جمعة، وأن صانع الألعاب سينضم لقائمة الفريق بعد الارتقاء بحالته البدنية والجسدية ليكون قادرًا على معدل السرعات في المباريات.

وعلى الرغم من مشاركة صالح جمعة في لقاء بيراميدز بكأس مصر العام الماضي، إلا أن آخر مشاركة كاملة للاعب في مباراة (خاض جميع الدقائق فيها) تعود لأبعد من ذلك، حيث كانت أمام طلائع الجيش في مسابقة الدوري العام يوم 1 مايو من العام الماضي أي منذ 486 يومًا.

وكانت آخر مباريات صالح جمعة في مسابقة الدوري العام يوم 28 يوليو من عام 2019 أمام الزمالك، والتي تغلب فيها المارد الأحمر على الأبيض بهدف نظيف، وهو لقاء شارك فيه صانع الألعاب لمدة 22 دقيقة فقط.

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021