10 معلومات يجب أن تعلمها قبل مواجهة الأهلي وطنطا



يواجه الفريق الأول بالنادي الأهلي في الثامنة من مساء اليوم السبت على ملعب الأهلي وي السلام فريق طنطا في الجولة الـ 30 من منافسات الدوري الممتاز.

وكان من المُقرر أن تُقام المباراة غدًا الأحد على ملعب غزل المحلة، إلا أنه تم تقديمها عن موعدها الأصلي مع إقامتها في ملعب الأهلي وي السلام لتعذر استخدام تقنية الفيديو في ملعب المحلة.

ويقود المباراة تحكيميًا أحمد حمدي ويعاونه كلًا من رضا جبر كمساعد أول وأحمد الكيال كمساعد ثان، فيما يتواجد على تقنية حكم الفيديو المساعد عمرو الشناوي.

ويقدم El-Ahly.comأبرز المعلومات الخاصة بمباراة طنطا أمام الأهلي:

1 – تُوج الأهلي صاحب الـ 76 نقطة بلقب الدوري هذا الموسم رسميًا، حيث يتسع الفارق بينه وبين أقرب الملاحقين الزمالك إلى 21 نقطة كاملة، فيما يحتل طنطا المركز الأخير في جدول المسابقة برصيد 18 نقطة.

2 – سجل الأهلي 66 هدفًا هذا الموسم واستقبلت شباكه 8 أهداف فقط (الفارق +58)، فيما سجل فريق طنطا 17 هدفًا وتلقت شباكه 47 هدفًا (الفارق -30).

3 – التقى الفريقان في منافسات الدوري العام في 25 مباراة سابقة، وكان أول مواجهة بينهما في منتصف الخمسينات وتحديدًا في موسم 1956-1957.

4 – فاز الأهلي على طنطا في منافسات الدوري 20 مرة وتعادل الفريقان في 5 مواجهات، فيما لم يتمكن طنطا من تسجيل أي انتصار حتى الآن على القلعة الحمراء.

5 - أكبر فوز للأهلي على طنطا في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري كان في موسم 1975-1976، حيث انتصر حينها المارد الأحمر بنتيجة 6- صفر.

6 – سجل الأهلي 52 هدفًا في شباك طنطا بتاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، من بينهم خماسية في اللقاء الذي جمعهما في الدور الأول، فيما لم يسجل فريق طنطا سوى 8 أهداف فقط في شباك الأهلي كان آخرهم في لقاء الدور الثاني من موسم 2017-2018.

7 – كان فاروق الضيظوي، لاعب الأهلي السابق هو صاحب أول أهداف الأهلي في شباك فريق طنطا، بينما كان محمود كهربا هو صاحب آخر أهداف المارد الأحمر في شباك أبناء السيد البدوي.

8 – يعد محمود الخطيب وطه إسماعيل هما الهدافَين التاريخيَّين لمواجهات الأهلي وطنطا، حيث تمكن الثنائي من تسجيل أربعة أهداف في تاريخ مواجهات الفريقين.

9 - نجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام طنطا في 16مباراة، بينما اكتفى فريق طنطا بالحفاظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات فقط.

10 – آخر مباراة جمعت الفريقين في الثامنة مساءً كانت في موسم 2016-2017 وكانت أيضًا على ملعب السلام، وهي المباراة التي فاز فيها المارد الأحمر بهدف نظيف أحرزه سليماني كوليبالي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في دوري أبطال أفريقيا