الأهلي يعبر الترسانة ويتأهل لربع نهائي كأس مصر



تأهل النادي الأهلي إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الترسانة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأهلي وي السلام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من اللقاء متوسطة المستوى وسط سيطرة شبه كاملة من الأهلي على مجرياتها، مع محاولات على استحياء من فريق الترسانة.

وكانت أولى الفرص الحقيقية في اللقاء عن طريق جونيور أجايي نجم الشوط الأول بتسديدة قوية ومباغتة من الجهة اليسرى إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة الخامسة شكّل الأهلي هجمة منظمة وسريعة على مرمى الترسانة بدأت بكرة طولية أرسلها بادجي في منتصف الملعب بالصدر مباشرةً إلى حسين الشحات الذي مررها إلى مروان محسن ليقابلها بتمريرة أخرى على حدود منطقة الجزاء إلى بادجي الذي أرسلها بتمريرة متقنية إلى جونيور أجايي في منطقة الجزاء ليختتمها بتسديدة رائعة في شباك الترسانة.

وتمكن أجايي من إحراز الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 14 بعد هجمة مرتدة سريعة للأهلي انتهت بتمريرة متقنة وذكية من أليو بادجي من منتصف الملعب إلى أقصى الجهة اليمنى عند حسين الشحات.

واستغل الشحات سرعته وانطلق في المساحة الخالية بالجهة اليمنى قبل أن يرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء مرت من أمام الجمع ووصلت إلى أجايي الذي أسكنها في الشباك.

واستلم مروان محسن كرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 33 وتحديدًا على بعد حوالي 25 ياردة ليقرر التصويب بشكل مفاجئ، إلا أن تسديدته القوية ارتطمت في القائم وتحولت إلى ركلة مرمى.

ونجح فريق الترسانة في تقليص الفارق بالدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة قابلها إبراهيم منصور برأسية قوية في أقصى الزاوية اليمنى لشباك مصطفى شوبير.

الشوط الثاني جاء بضغط وسيطرة كاملة من الأهلي، حاول فيها كثيرًا لاعبو المارد الحمر من أجل زيادة غلة الأهداف، إلا أن دفاع وحارس الترسانة كانوا بالمرصاد لكافة المحاولات.

وفي الدقيقة 58 شكل الأهلي هجمة منظمة على مرمى الضيوف بكرة قطرية من مروان محسن من منتصف الملعب إلى أقصى الجهة اليسرى عند جونيور أجايي.

واستلم النيجيري أجايي الكرة وتوغل بها إلى حدود منطقة الجزاء قبل أن يرسل كرة عرضية إلى حسين الشحات، في الجهة اليمنى الذي أطلق تسديدة قوية حولها الحارس إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 68 أُرسلت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الترسانة فشل فيها الحارس والدفاع في التفاهم لتسقط أمام بادجي المتواجد أمام المرمى الحالي من حارسه إلا أنه تباطئ بشدة في تسديدها ليبعدها من أمامه دفاع الفريق.

وبعدما تحولت الكرة إلى ركلة ركنية تم تنفيذها بتمريرة قصيرة إلى محمد هاني الذي أرسل عرضية متقنة أبعدها الحارس وسقطت أمام حمدي فتحي المتواجد أمام المرمى الخالي تمامًا إلا أنه سددها بعشوائية لتمر فوق العارضة.

استطلاع الراى


من يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020