اتحاد الكرة يفتح الباب لحل أزمة القيد المحلي قبل نهائي دوري الأبطال



تحدث وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم عن أزمة القيد المحلي المُثارة حاليًا والتي قد تسفر عن استبعاد عدد من اللاعبين في قوائم أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وقال العطار في تصريحاته لقناة أون تايم سبورت :"مواعيد القيد لن تشكل أزمة مع اللاعبين أصحاب العقود المنتهية، لأن انتهاء العقود ينتهي بانتهاء الموسم الجاري، حيث من الممكن أن يمد النادي عقده لفترة معينة وبذلك يصبح بإمكانه أن يقيده في قائمة الموسم الجديد".

وأضاف :"نحن دائمًا نساند الفرق المصرية التي تشارك في المسابقات الإفريقية، وإن كان هناك شيئًا في صالحهم سننفذه فورًا، وبالفعل كان هناك اتصالًا بين عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة ومحمد فضل، نائبه وتحدثنا حول ذلك الأمر، وسنقوم بإعادة دراسته، وإن كان هناك استثناء لهم سننفذه، فهناك مرونة كاملة".

وأكمل وليد العطار تصريحاته قائلًا :"بالنسبة لعدد اللاعبين الذين سيتم استبدالهم فسيستمر على نفس النحو بخمسة لاعبين لكل فريق، كما أن عدد اللاعبين الأجانب والمُعارين سيستمر على نفس النسق، وذلك وفقًا لجلسات رئيس اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية".

وكان سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي قد طالب اتحاد الكرة بإعادة النظر والدراسة في ملف فتح باب القيد المحلي يوم 4 أكتوبر الجاري، مُشيرًا إلى أن الأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية ستعاني بسبب ذلك الأمر.

طالع أيضًا..

عبد الحفيظ يطالب اتحاد الكرة بمد فترة القيد لحل أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا المحتملة

بعد قرار الإتحاد المصري موسم أحمد فتحي ينتهي قبل نهائي أفريقيا إذا صعد الأهلي وحل وحيد

استطلاع الراى


من يتأهل في مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021