رسميا.. الكاف يعلن زيادة قوائم الأندية في دوري الأبطال والكونفدرالية إلى 40 لاعبا



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين في قوائم الفرق المشاركة بمسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية في الموسم المقبل، وذلك في ظل الإجراءات المُتبعة مع حالة تفشي فيروس كورونا.

وبقرار الكاف يكون قد تقرر زيادة عدد اللاعبين في قوائم الأندية بالموسم المقبل إلى 40 لاعبًا، وهو العدد الأكبر المنصوص عليه في لوائح الاتحاد الإفريقي طوال تاريخ بطولاته.

وذكر الكاف في بيان رسمي صادر صباح اليوم الأربعاء :"اعتمدت لجنةللطوارئ عدة قرارات من أجل السماح للفرق المختلفة المشاركة في المسابقاتبتواجد عدد كافٍ من اللاعبين للمشاركة في المباريات.

وأضاف البيان :"بالنسبة للمسابقات التي تفرض لوائحها وجود قائمة بعدد محدد من اللاعبين (على سبيل المثال: مسابقات الأندية، ونهائيات البطولات القارية فتقرر زيادة عدد اللاعبين بواقع عشرة لاعبين؛ (على سبيل المثال ، إذا كانت اللوائح تفرض قائمة تضم 30 لاعبًا ، فسيتم زيادة العدد إلى 40).

وبالنسبة للمسابقات التي تتيح اللوائح الخاصة بها تعديل قائمة اللاعبين من مباراة إلى أخرى (على سبيل المثال: تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وتصفيات كأس الأمم للسيدات، فيمكن للفريق السفر بعدد غير محدود من اللاعبين مما سيسمح لهم باستبدال أي لاعب تثبت إيجابية عينته في اختبار المسحة الطبية.

ووفقًا لإرشادات وبروتوكولات الفيفا والكاف الصحية ضد فيروس كورونا واستئناف المسابقات، فإنه لا يُسمح للاعبين الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس بالمشاركة في المباريات.

استطلاع الراى


من هو مهاجم الأهلي الأساسي؟
الدوري العام - 2020/2021