بلماضي: هدفي الوصول لنصف نهائي كأس العالم.. وتحطيم رقم مصر في كأس الأمم



أكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري أن هدفه الوصول لنصف نهائي بطولة كأس العالم المقبلة، مُشيرًا إلى أنه يريد الحفاظ على شكل فريقه الذي يرغب الجميع في تحقيق الفوز عليه، والتتويج بكأس الأمم 3 مرات متتالية كما فعلها المنتخب المصري من قبل.

وقال بلماضي في تصريحات لقناة بي إن سبورتس في نسختها الفرنسية :"نستذكر بسعادة غامرة صور التتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا، فقد جاء بعد فراغ ومحطات صعبة عاشها المنتخب، وبالنسبة لما هو آتٍ، سنحاول بداية حفظ السلسلة الإيجابية للمباريات من دون هزيمة".

وأضاف في التصريحات التي نقلتها صحيفة النهار الجزائرية :"نرغب في تجاوز أعلى رقم لمنتخب إفريقي، مع حفظ صورة ذلك المنتخب الذي يسعى الجميع للفوز عليه، ومن أجل ذلك، نملك لاعبين يحبون رفع مثل هذه التحديات".

وواصل :"اللاعبون يريدون كتابة التاريخ في بطولة كأس العالم المقبلة، لأن عدة أسماء تشكّل المنتخب حاليا، بعد المونديال المقبل سينتهي جيلها، ولذا تريد أن تخلّد اسمها بمشاركة قيّمة في قطر تترك من خلالها بصمة وتاريخا للأجيال المقبلة".

وأكمل :"تصفيات كأس العالم في مايو ؟ ‫بكل تأكيد، الهدف الأول يبقى ضمان التأهل إلى كأس العالم، وهي المهمة التي لن تكون سهلة والجميع يعرف أجواء مباريات قارة إفريقيا، كما أن التأهل سيكون من نصيب 5 منتخبات لا أكثر، لكن في حال نجاحنا في ضمان التأهل، فسنلعب على الذهاب بعيدًا في المونديال".

وتابع :"الأهداف التي سأراهن عليها ؟ لو أقل هدفنا المرور لربع أو نصف نهائي كأس العالم في قطر، قد يبدو تفاؤلا مبالغا فيه، لكن الأكيد أننا لن نذهب هذه المرة للمشاركة من أجل المشاركة، وسنعمل على تحقيق أحسن إنجاز لنا في هذه الدورة، وقبل هذا يجب أن يبقى تركيزنا منصبا على التأهل أولًا".

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021