بالمستندات واللوائح.. تحذير للأهلي من مشاركة حسين الشحات في السوبر الأفريقي



كتب: عامر العمايرة

وجه أحمد شوبير رسالة تحذيرية للنادي الأهلي بعد تأكيد النادي أحقية حسين الشحات في المشاركة بمباراة السوبر الأفريقي ضد نهضة بركان المغربي.

وقال شوبير عبر برنامجه اليومي بأن على النادي الأهلي ضرورة مراجعة اللوائح فيما يخص إيقاف حسين الشحات لمدة مباراتين بعيدا عن السوبر الافريقي والمطالبة بخطاب صريح من الكاف يفيد بذلك أمر مهم جدا.

وتعرض حسين الشحات للطرد عقب نهاية مواجهة الزمالك بنهائي دوري أبطال أفريقيا عقب اشتباكه مع مصطفى محمد مهاجم الزمالك.

وعلى الرغم من إعلان الأهلي تلقيه خطابا من الكاف يفيد بأن حسين الشحات يحق له المشاركة في السوبر مع إيقافه مباراتين في دوري الأبطال الموسم المقبل إلا أن شوبير طالب النادي بضرورة أن يكون هناك خطاب صريح يفيد بذلك.

لائحة لجة الانضباط بالكاف

وتنص لائحة الإنضباط بالكاف على ترحيل الإيقاف للاعبين فيما يتعلق بالطرد المباشر بعيدا عن المباراة

"يتم ترحيل الإيقافات المطابقة فيما يتعلق بطرد لاعب خارج المنافسة (مباراة/مباريات منفصلة) أو لم يتم تنفيذها خلال المسابقة التي كان من أجلها (الإقصاء أو آخر مباراة في المسابقة) على النحو التالي:

أ- كأس الأمم الأفريقية: تم ترحيلها إلى المباراة الرسمية اللاحقة للمنتخب الوطني؛

ب- مسابقات الكاف لعمر محدد: يتم ترحيلها إلى المباراة الرسمية اللاحقة للمنتخب الوطني، بغض النظر عن نوع المنافسة (سواء كان ذلك مع نفس العمر أو لا).

ج- دوري أبطال أفريقيا / الكونفدرالية: تم ترحيلها إلى المباراة الرسمية اللاحقة للنادي في مسابقة رسمية بين الأندية؛

د- بطولة العالم للأندية: تم ترحيلها إلى مسابقة الأندية في الاتحاد.

هـ - مسابقات الأندية القارية المؤدية إلى التأهل لبطولة العالم للأندية: تم ترحيلها إلى هذه البطولة؛

و-  مسابقات الأندية القارية المؤدية إلى كأس السوبر: المباراة الرسمية اللاحقة للنادي في مسابقة قارية بين الأندية"

اللائحة تؤكد أن حسين الشحات يجب إيقافه في المسابقة التي تلي حالة الطرد المباشر التي تعرض لها اللاعب كون أن البطولات الرسمية حسب الكاف هي دوري الأبطال والكونفدرالية وبطولة السوبر.

لائحة دوري أبطال أفريقيا

كما تنص لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا أيضا على وجوب إيقاف اللاعب الذي يحصل على طرد في مباراة عن المباراة المقبلة بغض النظر عن أي عقوبات تأديبية أخرى.

"يتم إيقاف اللاعب الذي يرسله الحكم من الملعب تلقائيًا عن خوض المباراة اللاحقة لمسابقات الأندية دون المساس بالعقوبات الأخرى التي قد تفرضها عليه اللجنة المنظمة في وقت لاحق.

في الفترة ما بين دورتين للجنة المنظمة، يكون للأمين العام، بالتشاور مع رئيس المجلس التأديبي، صلاحية تطبيق تدابير تأديبية على جميع الحوادث المسجلة في تقارير المباريات الرسمية، قبل المباراة أو خلالها أو بعدها، وذلك وفقاً للوائح المسابقات والقانون التأديبي للاتحاد الأفريقي".

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2019/2020