بعد واقعة منتخب الشباب.. الكاف يجري تغييرات في قاعدة قوائم الفرق لخوض المباريات



أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغييرًا قويًا في قاعدة عدد اللاعبين المسموح بتواجدهم في قائمة أي فريق للسماح له بالمشاركة في المباريات، في ظل حالة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد رفض مشاركة منتخب مصر للشباب في مباراتي ليبيا وتونس ببطولة شمال إفريقيا الشهر الماضي بسبب عدم وصول قائمة الفريق لـ 14 لاعبًا، بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا.

وعقدت اللجنة التنفيذية بالكاف اجتماعها مساء اليوم الجمعة في العاصمة الكاميرونية ياوندي، على هامش انطلاق بطولة إفريقيا للمحليين، وذلك في حضور جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، بوصفه ضيفًا خاصًا للبطولة.

وقرر الاتحاد الإفريقي تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث قرر السماح للفرق باللعب بقائمة مكونة من أقل من 15 لاعبًا خلال هذه الفترة.

وذكر الكاف في بيان رسمي :"إذا كان لدى الفريق 11 لاعبًا لخوض اللقاء، تقام المباراة. وفي حالة عدم وجود حارس مرمى، يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعبًا".

وبهذا القرار، سيكون من حق أي فريق يضم 11 لاعبًا جاهزًا أن يخوض أي لقاء في جميع مسابقات الكاف بما فيها الأندية، على ألا يُعتبر خاسرًا بنتيجة اعتبارية حال تواجد عدد أقل من الرقم في القائمة النهائية.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021