موسيماني: نتمنى مواجهة بايرن ميونيخ ولا نملك ما نخسره بعد الوصول إلى كأس العالم للأندية



تمنى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مواجهة بايرن ميونيخ في كأس العالم للأندية وتخطي عقبة الدحيل القطري في المباراة الأولى.

وقال موسيماني في مقابلة مع موقع الفيفا: "الدحيل فريق جيد وفاز بدوري نجوم قطر، فهي بطولة تنافسية فيها نوادي جيدة على غرار السد الذي يدربه تشافي ويملك المهاجم الجزائري القوي (يقصد بغداد بونجاح)، وبما أن الدحيل فاز بالدوري فيعني أنهم أظهروا إمكانياتهم أمام هذا الفريق، وحتى الدحيل يملك لاعبين ممتازين. كانوا يملكون اللاعب ماندزوكيتش الذي غادر الفريق مؤخراً. سنعاينهم الآن بعد التعرف على منافسنا".

وتابع موسيمياني تصريحاته: "في حال تأهلنا أمام الفريق المضيف الدحيل، سنواجه بايرن ميونيخ. المهمة لن تكون سهلة لكن لا نملك ما نخسره بعد الوصول إلى هناك، فعلينا تقديم أفضل مستوياتنا والتأكد من تمثيل القارة والبلد وكل عشاق الفريق بشكل جيد ليشعروا بالفخر اتجاهنا. إذا قدمنا كل ما علينا ولن يكون ذلك كافياً فالكل سيكون راضياً علينا، لأن المستوى عالٍ جداً."

وأضاف موسيماني: "لدينا فريق جيد ونؤمن بقدرتنا على تحقيق أمور إيجابية، سنلعب المباراة الأولى أمام القطريين وبعدها سنرى. نتمنى أن نحصل على فرصة مواجهة بايرن ميونيخ، لأن مواجهة هذا الفريق سيجعلنا سعداء وسيكون شرف بالنسبة لنا، لأننا سنلعب من دون ضغط، فهو الفريق الذي فاز على برشلونة".

وتابع المدير الفني للأهلي: "لا يمكن في قرعة كأس العالم للأندية أن نختار منافسينا أو لا نكون راضين عن أي منافس، وعلينا مواجهة المنافس الذي وقعنا أمامه، وأي منافس توقعنا القرعة معه علينا مواجهته".

وأردف موسيماني: "كل فريق وكل مدرب يؤمن بقدرته على الفوز باللقب، لكن الواقع يقول أن المهمة أمام منافسين مثل بايرن ميونيخ والفائز بكوبا ليبرتادوريس صعبة، فهؤلاء المنافسين يجعلوننا واعين أن المهمة لن تكون سهلة".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021