موسيماني: نسير على الطريق الصحيح.. وهذا موقفي من الأخطاء التحكيمية



أشاد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، بالمستوى الذي ظهر عليه المارد الأحمر في لقاء اليوم أمام بيراميدز، مُشيرًا إلى أن اللاعبين قدموا مباراة مميزة ولكنهم لم يحققوا الفوز.

وقال خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي :"المنافس قاومنا بشدة في المباراة، وأنا مقتنع بالأداء ولكن لست راضيا على النتيجة، واللاعبون قدموا مباراة جيدة منذ الدقيقة الأولى ولعبنا المباراة بروح وشخصية الأهلي منذ الدقيقة الأولى في المباراة".

وأضاف :"لاعبو وسط الملعب كانوا مميزين وقدموا مستوى رائع، كما أن الالتزام الخططي كان جيد للغاية، والمخاوف من المنافس في المباراة كان من الهجمات المرتدة لأن هذا الأمر طبيعي في ظل أننا نلعب كرة هجومية".

وتابع :"دفعنا بأحمد بيكهام من أجل مراقبة رمضان صبحي، وهو لاعب مميز ويتحرك بشكل مميز، كما أن بيكهام يقوم بنفس الأمر، ولا أتكلم عليه فقط ولكن معظم اللاعبين كانوا مميزين، وبيكهام كان يعود للخلف من أجل الارتداد معه خوفا من الهجمات المرتدة".

وعن عدم استبدال أفشة، أوضح :"من الذي سجل هدف الفوز في مباراة المقاولون ؟ كيف استبدال لاعب يحرز لنا الأهداف ؟ كنا نحتاج لأن نسجل، هو لم يلعب بشكل جيد للغاية بالفل، ولكنه غير مُطالب باللعب كل مباراة بأفضل مستوياته، لكنه مهم في الضربات الثابتة مثله مثل معلول".

وواصل :"هذا المستوى يقلقنا قبل المونديال ؟ لعبنا مباراة جيدة، نسير في الطريق الصحيح.. الكل يشكو من قلة الأهداف، ولكننا من 3 أيام سجلنا 3 أهداف بعدما استقبلنا هدفين، واليوم حافظنا على شباكنا، وفي النهاية هذه هي كرة القدم".

وعن الأداء التحكيمي، قال موسيماني :"هدف بواليا الملغي وعدم احتساب ضربة الجزاء ؟ انا كمدرب أفضل أن ابتعد عن التحكيم ولا أتحدث في هذه الأمور، ولكن عندما واجهنا البنك الأهلي كان لنا هدفًا لم يُحتسب، ولكن أيضًا لا أتحدث عن التحكيم".

وأتم موسيماني :"أنا كمدرب من المفترض لا أفتح مجالًا بيني وبين الحكام، ودائما أقول للاعبي فريقي ابتعدوا عن التحكيم ولا تتحدثون عن ذلك، ففهي النهاية نحن أُتيحت لنا فرص ولم نسجلها، فأنا أتحدث على اللعب في الملعب وليس التحكيم".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021