اتحاد اليد يرد على الأهلي: «المنطق يقول إن الدوري القديم يتلغي»



رد هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد على بيان النادي الأهلي الذي اعترض فيه على استكمال منافسات الموسم الماضي بقائمة اللاعبين القديمة، حيث وصفت إدارة الأحمر ذلك القرار بالمنافي للمنطق.

وقال نصر خلال تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس 2 :"نحن لا ننظر لألوان الأندية، لدينا 18 ناديًا.. وأريد أن أقول أن العدد الذي نقص من قوائم الأندية لا يؤثر لدرجة عدم قدرة الفريق على استكمال الموسم".

وأضاف :"الدوري ينقسم لمرحلة نهائية بعد انتهاء المرحلة الأولى، حيث يتنافس 8 أندية على لقب البطولة، و10 فرق آخرين ينافسون على عدم الهبوط للدرجة الأدنى".

وتابع :"مرحلة التنافس على عدم الهبوط لُعبت بالقائمة القديمة، سواء بنجاح الفرق بإعادة لاعبي القائمة القديمة أو اللعب بدونهم من الأساس، خصوصًا وأننا نسمح بالتصعيد من فرق الشباب".

وواصل :"17 ناديًا من الـ18 طالبوا اللعب بالقائمة القديمة، و3 أندية من الرباعي الذي يتنافس على اللقب طلبوا نفس الطلب، وهم الزمالك وسبورتنج والجيش، وبصراحة رأينا كان إلغاء الدوري بمشاكله، ولكننا التزمنا بقرار الدولة".

واستطرد :"إذا غيرت قرار استكمال الموسم بالقائمة القديمة، ستتطالب الفرق التي هبطت للدرجة الأدنى بإلغاء الهبوط.. المنطق يقول إن الدوري القديم يتم إلغاءه، ونحن فعلنا ذلك، ولكن الدولة لها رؤية وفكر نحترمه".

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021