تقرير تنزاني يزعم: الأهلي يفاوض لويس ميكيسون



زعمت تقارير صحفية تنزانية عن وجود مفاوضات من جانب الأهلي للتعاقد مع لويس ميكيسون، نجم سيمبا التنزاني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد تألقه في المباراة الماضية التي جمعت الفريقين.

وكان سيمبا قد تغلب على الأهلي بهدف نظيف أحرزه لويس ميكيسون في المباراة التي أُقيمت على ملعب ويليام مكابا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وذكرت صحيفة موانانشي التنزانية :"أثار لويس معنويات العرب وبدأوا في محاولة قيمة بيعه، وهناك ثلاثة أندية مختلفة، من بينها الأهلي تعرض عقدًا على ميكيسوني، وذلك قبل مباراة الثلاثاء الماضي، إلا أن هدفه في مرمى الشناوي جعلت تلك الفرق تأمل في إتمام التعاقد نهائيًا".

ونقلت الصحيفة عن موقع مواناسبوتي التنزاني أن هناك بالفعل ثلاثة عروض على الطاولة لسيمبا من أندية أفريقية كبرى بحاجة للنجم لويس ميكيسون، وأن كل ما يتبقى هو قرار إدارة النادي ولويس نفسه إلى أين يذهب الموسم المقبل !.

وأضاف التقرير :"إدارة سيمبا ما زالت غير مستعدة لبيع ميكيسون في الوقت الحالي. ومن بين العروض الثلاثة أحدهما من الأهلي والآخر من شباب بلوزداد الجزائري الموجود في تنزانيا حاليًا لخوض لقاء صن داونز في دوري أبطال إفريقيا الأحد المقبل".

ولم يكشف التقرير التنزاني عن صاحب العرض الثالث المُقدم لإدارة سيمبا من أجل ضم الموزبيقي صاحب الـ 25 عامًا، إلا أنه أكد أن ذلك العرض يأتي من أحد الفرق العريقة في القارة أيضًا.

من جهته، قال مسؤول في سيمبا لم يتم ذكر اسمه :"هناك مسؤولو بلوزداد جاءوا لمشاهدة مباراتنا أمام الأهلي، وكانوا مهتمين بميكيسون وسألونا عن العقد وقيمته، لذا وعدوا بتقديم عرض رسمي لنا".

يُذكر أن لجنة التعاقدات والتسويق بالأهلي برئاسة أمير توفيق قد أكدت في الفترة الماضية أن الوقت مازال مبكرًا للحديث عن صفقات الصيف المقبل، نافيةً دخول القلعة الحمراء في أي مفاوضات حاليًا.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021