محامي أشيمبونج: اللاعب لا يمانع تسوية مستحقاته مع الزمالك



تحدث وائل الخربتاوي، وكيل اللاعب الغاني أشيمبونج، عن اخر مستجدات ازمة اللاعب مع نادي الزمالك، هل يرغب الغاني في التصالح؟

وقررت لجنة الانضباط منح الزمالك 30 يومًا اعتبارًا من بداية شهر مارس الجاري، لتسديد مستحقات اللاعب أشيمبونج، رافضةً الدفوعات التي قدمها الأبيض في القضية.

وقال وائل الخربتاوي خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "اللاعب كان قد حصل على حكم بالحصول على مليون و150 ألف دولار، وهذا كان حكم المحكمة الرياضية، لأن قبل ذلك الزمالك خسر القضية في الفيفا، فلجأ إلى المكمة الرياضية".

وأوضح: "محامي القلعة البيضاء تخلى عنهم بسبب خلاف مع أمير مرتضى، وحضر الأخير جلسة المحكمة مع أنه لا يحق له الحضور، من الآخر محامي الزمالك تلاعب بهم ولم يحضر الجلس وحكم القاضي لصالح اللاعب"

وواصل: "مستحقات أتشيمبونج كانت 650 ألف دولار، ثم زادت حوالي 600 ألف دولار آخرين متأخرات".

وتابع: "كان هناك تسوية قد حدثت بالفعل من قبل نادر السيد، والأخير له حق في الأموال، وتمت التسوية ولكن اللاعب لم يوافق على ذلك، والقضية وصلت لـ فيفا ولكن لم تصدر قرارها حتى الآن بشأن قبول التسوية من عدمها".

وأضاف: "وننتظر قرار الجلسة وحيثيات الحكم خلال أسبوع، وعلى أساسها إما اللاعب يتظلم أو الزمالك يتظلم أو يذهبا إلى لجنة فض المنازعات".

وأتم: "اتشيمبونج لديه استعداد لحل القضية وديا، ولا يمانع في ذلك، وستحدث جلسة قريبا بين الطرفين لحل الأزمة".

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد قضت قبل 3 أشهر بأنه يتعين على الزمالك دفع حوالي 1.1 مليون دولار للاعب البالغ من العمر 30 عامًا، بعد اكتشاف أنه أُجبر على فسخ تعاقده بسبب تصرفات النادي معه.

ووجدت المحكمة الرياضية أن اللاعب الغاني لم يكن لديه أي خيار سوى إنهاء تعاقده مع الزمالك، وذلك لعدة أسباب من بينها عدم دفع المستحقات في أوقاتها اللازمة، واستبعاده من التدريبات والمباريات في موسمه الثاني مع النادي.

 

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021