باللوائح.. انسحاب توينجيت السنغالي لن يفيد الزمالك كثيراً



دخل نادي الزمالك في حسبه معقدة من أجل ضمان التأهل الى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال افريقيا للموسم الجاري.

وفشل الفريق الابيض في تحقيق الانتصار بمرحلة المجموعات للمباراة الثالثة على التوالي بعد التعادل في أول جولتين أمام مولودية الجزائر وتوينجيت والخسارة أمس السبت على يد الترجي.

وبات ترتيب المجموعة الرابعة بعد نهاية منافسات الجولة الثالثة: الترجي (7 نقاط) - مولودية الجزائر (5 نقاط) - الزمالك (نقطتين) - توينجيت (نقطة).

وكانت بعض التقارير الإعلامية السنغالية قد اكدت على إيقاف النشاط الرياضي في البلاد بسبب وجود عدد من المظاهرات الشعبية هناك.

ومن خلال هذه الاخبار بات من المتوقع ان ينسحب ممثل السنغال من البطولة فريق توينجيت بسبب توقف النشاط الرياضي في بلاده.

ويستعرض El-Ahly.com خلال هذا التقرير ما تنص عليه لوائح المسابقة والاتحاد الافريقي في حال انسحاب فريق من دور المجموعات واليات احتساب النقاط عقب الخروج وكيفية حسم الفريق المتأهلة.

وتنص لائحة الكاف على الاتي: " إذا انسحب فريق بعد المشاركة في جميع المباريات في النصف الأول من مباريات المجموعة، فإن المباريات المتبقية التي ستلعب في المجموعة المذكورة تُخسر بثلاثة أهداف نظيفة".

وفي حال انسحاب الفريق السنغالي من البطولة ستستمر نتائجه السابقة أمام جميع الفريق التي لعب أمامها، بينما سيتم احتساب باقي النتائج على اعتبار ان توينجيت خاسراً.

بهذا، سيكون ترتيب المجموعة الرابعة إذا انسحب توينجيت على الاتي:" الترجي 10 نقاط – مولودية الجزائر 8 نقاط – الزمالك 5 نقاط ".

بناءً عليه ووفقًا للائحة الاتحاد الافريقي، فإن انسحاب بطل السنغال لن يمنح نادي الزمالك أي أمل في التأهل للدور القادم من البطولة وسيكون على لاعبي الفريق الأبيض حصد أكبر عدد من النقاط من أجل محاولة احتلال المركز الأول أو الثاني في المجموعة.

 

 

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021