إلغاء مباراة كوت ديفوار وإثيوبيا قبل 10 دقائق من نهايتها



أُلغيت مباراة منتخب كوت ديفوار أمام نظيره الأثيوبي، التي جرت مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

واستضاف المنتخب الإيفواري على ملعب ألسان أوتارا الأولمبي في ساحل العاج نظيره الأثيوبي اليوم في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا التي ستُقام في الكاميرون بصيف العام المقبل.

وتقدم المنتخب الإيفواري في التقدم بالنتيجة عن طريق اللاعب ويلي بولي في الدقيقة الثالثة، قبل أن فرانك كيسييه، نجم خط وسط ميلان الإيطالي النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 74، قلّص جيتانيه جيبيتو النتيجة للمنتخب الأثيوبي، فيما عاد المنتخب الإيفواري لإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 76 عن طريق جين كواسي، قبل أن يتفاجئ الجميع بإيقاف المباراة بسبب الحالة الصحية لحكم اللقاء.

ومع حلول الدقيقة 80 من عمر اللقاء، سقط حكم المباراة أرضًا شاكيًا من إعياء شديد، حيث تدخلت الأجهزة الطبية لإسعافه، قبل أن يتقرر نقله إلى أقرب المستشفيات لاستكمال العلاج.

ووفقًا للقوانين، فكان من المفترض أن يستكمل الحكم الرابع المباراة بدلًا من حكم الساحة الأساسي، إلا أن ذلك تعذر في لقاء اليوم، بسبب الجنسية الإيفوارية للحكم الرابع.

وذكر الاتحاد الأثيوبي لكرة القدم في بيان مقتضب مساء اليوم :"تم إلغاء المباراة.. الحكم نُقل إلى المستشفى لأنه عانى من إعياء وسقط في الملعب"، فيما من المنتظر أن يحدد الاتحاد الإفريقي موقف المباراة خلال الساعات القادمة.

ورغم غموض موقف المباراة، إلا أن نتيجتها أصبحت غير أهمية كبيرة لكل من إثيوبيا وساحل العاج، حيث أسفر فشل منتخب مدغشقر في الفوز على النيجر في المباراة الأخرى، عن تأهل أثيوبيا وكوت ديفوار رسميًا لنهائيات كأس الأمم.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021