السعودية تبدأ أولى خطوات عودة الجماهير الى الملاعب



كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الجمعة عن اقتراب عودة الجماهير الى الملاعب وفق ضوابط وشروط معينة.

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد سمحت في مارس الماضي للجماهير المحصنين "ممن لقحوا بلقاح فيروس كورونا" بحضور مباراة المنتخب السعودي أمام فلسطين، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل استثنائي، على أن يتم تفعيل القرار وبنسبة 40 في المئة في المباريات بدءًا من 17 مايو.

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن وزارة الرياضة، طلبت من كافة الأندية السعودية، ضرورة التعاقد مع شركات مشغلة، من أجل تنظيم عملية الدخول إلى الملاعب، والذي سيتم تفعيله عقب عيد الفطر المبارك.

وتابعت الصحيفة، أن وزارة الرياضة وجهت خطابات عاجلة الأيام الماضية، إلى كافة الأندية السعودية، من أجل السرعة في إنهاء عمليات التنظيم، الخاصة بالإجراءات الاحترازية الوقائية، عقب السماح بدخول 40 في المئة من الجماهير في المباريات عقب عيد الفطر المبارك.

وتضمن الخطاب ضرورة التعاقد مع شركات مشغلة من أجل تنظيم عملية دخول الجماهير، وترتيب أماكن الجلوس مع التشديد على أهمية وضع علامات وإرشادات التباعد بين المقاعد وتنظيم عملية الدخول والخروج بكل سلاسة وفق الإجراءات الاحترازية.

وشمل الخطاب جميع الأندية السعودية، ويتضمن القرار كافة الألعاب في الأندية، بهدف جاهزية استقبال الجماهير في الموعد المحدد.

استطلاع الراى


من يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021