الأهلي يكتفي بالتقدم بهدفين على الزمالك في الشوط الأول



انتهت أحداث الشوط الأول من المباراة الجارية التي تجمع الأهلي أمام الزمالك بتقدم المارد الأحمر بهدفين لهدف، في المباراة الجارية ضمن منافسات الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول جيدة المستوى، وسط سيطرة كاملة من الأهلي على مجرياتها مصحوبة بفاعلية هجومية، مع اكتفاء الزمالك بتشكيل الهجمات المرتدة من على الأطراف.

وشهدت الدقيقة الأولى أولى الفرص الخطيرة، حيث نجح الأهلي في استخلاص الكرة سريعًا من الزمالك الذي كان صاحب ضربة البداية، وانطلق عمرو السولية وتوغل داخل ملعب الأبيض، قبل أن يمرر كرة إلى أيمن أشرف.

واستلم أيمن أشرف كرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، قبل أن يرسل عرضية أرضية، قابلها محمد شريف بتسديدة من الوضع نائمًا مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمود جنش.

وفي الدقيقة 12 وخلال سيطرة تامة من الأهلي على اللقاء، تبادل لاعبو خط الوسط الكرة يمينًا ويسارًا قبل أن تصل إلى عمرو السولية، الذي مرر كرة طولية متقنة، وصلت إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء في وضع منفرد تمامًا، إلا أنه تصرف فيها بغرابة، حيث لم يصوبها أو يستلمها، بل طالت منه إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 20، حصل محمد مجدي أفشة على ركلة حرة مباشرة على بعد 25 ياردة، سددها بنفسه إلا أنها ارتطمت في الحائط البشري ووصلت إلى أيمن أشرف الذي راوغ فرجاني ساسي لتنتفح المساحات أمامه.

وبلمسة سحرية مرر أيمن أشرف كرة قصيرة إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء الذي استلم الكرة في وضع انفرد من الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية في أسفل شباك محمود جنش.

وتمكن محمود عبد الرازق شيكابالا من إحراز الهدف الأول للزمالك والتعادل في المباراة بالدقيقة 30، بعدما استلم كرة من الجهة اليسرى قبل أن يتوغل ويسدد كرة في أقصى الزاوية اليمنى على يد علي لطفي.

وفي الدقيقة 35 أخطأ يوسف أوباما في تمريرة بمنتصف الملعب أثناء تمريرها لخط دفاعه، لينقض عليها محمد شريف ويقتنصها قبل أن يصل محمود الونش أو علاء لها، حيث توغل مهاجم الأهلي قبل أن يطلق قذيفة مدوية بيساره سكنت أعلى شباك مرمى الحارس جنش، معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر.

استطلاع الراى


من يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021