اليورو يثبت فضائح الـVAR بالدوري المصري.. وضربة جزاء القمة المسكوت عنها



أثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد المُطبقة في كأس الأمم الأوروبية الجارية (يورو 2020) الفضائح التحكيمية التي يشهدها الدوري المصري هذا الموسم.

وكانت تقنية الفيديو في مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك في الدوري العام قد تجاهلت استدعاء حكم الساحة لمراجعة حالة ركلة جزاء صحيحة للمارد الأحمر بعد عرقلة رامي ربيعة بدهس قدمه داخل منطقة الجزاء.

وبعد أكثر من شهر كامل، تكررت الحالة ولكن هذه المرة في مباراة هولندا والنمسا بيورو 2020، حيث قام ديفيد ألابا، قائد الأخير بدهس قدم دينزل دومفريس على خط منطقة الجزاء، إلا أن الحكم احتسب ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة.

وقامت تقنية الفيديو المساعد باستدعاء الحكم لمراجعة الحالة، ليكتفي بمشاهدتها لعدة ثواني فقط، ويعود مُقررًا احتساب ركلة جزاء للمنتخب الهولندي. وهو عكس ما حدث في لقاء القمة، حيث تم تجاهل الحالة سواء من أمين عُمر حكم الساحة أو طاقم تقنية الفيديو المساعد.

ونجح ممفيس ديباي، نجم المنتخب الهولندي من تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، واضعًا الطواحين في المقدمة بالمباراة الجارية على ملعب أمستردام آرينا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر