El-Ahly.com يثبت صحة قرار الحكم بطرد مدافع الترجي أمام الأهلي



أُثيرت حالة من الجدل بعد قيام أليوم نيانت، الحكم المُكلف بإدارة مباراة الأهلي والترجي الجارية ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا بطرد إلياس الشتي، لاعب الفريق التونسي.

ويستضيف الأهلي مساء اليوم السبت فريق الترجي التونسي على ملعب الأهلي وي السلام في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تشير النتيجة حتى الدقيقة 50 لتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

وكان الحكم الكاميروني قد احتسب ركلة جزاء للأهلي بعد العودة لتقنية الفيديو التي أثبتت وجود عرقلة من إلياس الشتي على طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء، من خلال مسك قميصه.

ورأى البعض أنه كان يتوجب إشهار البطاقة الصفراء في وجه إلياس الشتي وليس الحمراء، كما فعل أليوم نيانت. إلا أن El-Ahly.comيثبت بالأدلة واللوائح صحة قرار الحكم الكاميروني.

وحسب اللائحة التحكيمية فإنه حينما يقوم اللاعب بارتكاب مخالفة ضد اللاعب المنافس ضمن نطاق منطقة جزاءه مع منعه من فرصة واضحة لتسجيل هدف ويقوم الحكم باحتساب ركلة جزاء، يتم إنذار اللاعب المخالف اذا كانت المخالفة محاولة لعب الكرة.

أما في جميع الظروف الأخرى مثل مسك أو سحب أو دفع، مع لا إمكانية للعب الكرة يتم طرد اللاعب المخطئ. وهو ما جرى في حالة إلياس الشتي، الذي قام بسحب قميص طاهر مع استحالة وصوله للكرة.

وكان الأهلي قد تغلب على الترجي بهدف نظيف سجله محمد شريف في المباراة ذهاب نصف النهائي التي جرت السبت الماضي على ملعب حمادي القعربي برادس.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة على حساب الترجي الليلة من أجل ضمان التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والرابعة في آخر 5 مواسم.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر