الأهلي يرحم الترجي ويكتفي بالفوز بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري الأبطال



تأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب الأهلي وي السلام بإياب نصف النهائي اليوم السبت.

وجاءت أحداث الـ 45 دقيقة الأولى متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة الخطيرة.

ومرت الدقائق العشرون الأولى من عمر المباراة بدون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين وانحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب، إلا أن الدقيقة 32 شهدت تمريرة سحرية من محمد شريف انفرد على إثرها طاهر محمد طاهر من منتصف الملعب.

وبعد دخول طاهر إلى منطقة جزاء الترجي، قوبل بإعاقة من الخلف من اللاعب إلياس الشتي بعد شد قميصه، ليلجأ الحكم الكاميروني أليوم نيانت إلى تقنية الفيديو التي أثبتت وجود ضربة جزاء صحيحة للأهلي مصحوبة ببطاقة حمراء لمدافع اللفرثق التونسي.

وتوجه علي معلول لتنفيذ ركلة الجزاء بنجاح في شباك الترجي، بعدما سددها في أعلى المنتصف، فيما سقط الحارس المعز بن شريفية يسارًا.

واكتفى الفريقان باستكمال اللعب في الشوط الأول بمنتصف الملعب، حيث نجح الأهلي في إنهاء الـ 45 دقيقة الأولى متقدمًا بهدف نظيف.

الشوط الثاني جاء بسيطرة تامة من الأهلي وفاعلية هجومية على مرمى بن شريفية، فيما اكتفى الترجي بالارتكان الدفاعي مع محاولات على استحياء مع قرب نهاية اللقاء.

وأجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني التغيير الأول بخروج طاهر محمد طاهر ومشاركة حسين الشحات،  بين الشوطين ليبسط المارد الأحمر هيمنته على الـ 45 دقيقة الثانية.

وفي الدقيقة 56 استلم محمد شريف تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة وضعته في مواجهة مباشرة داخل منطقة الجزاء أمام المرمى فتقدم وسدد كرة قوية في شباك بن شريفية معلنًا عن الهدف الثاني.

أما الدقيقة 62، فشهدت تسجيل الأهلي الهدف الثاني بعد تمريرة طولية انفرد على إثرها حسين الشحات بالمرمى ليسدد كرة بالونية من أعلى بن شريفية، قبل أن يلغي الحكم المساعد الهدف بداعي التسلل، فيما تدخلت تقنية الفيديو لإعلان تقدم المارد الأحمر بثلاثية.

وأجرى موسيماني المدير الفني ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 67 بخروج محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وأيمن أشرف، ومشاركة رامي ربيعة ووليد سليمان ومحمود عبد المنعم كهربا.

واصل الأهلي هجومه الكاسح بغزوات مستمرة، قبل أن يهدأ اللقاء بشكل تام في آخر 10 دقائق، على الرغم من قدرة الأهلي على زيادة الغلة، إلا أنه اكتفى بالفوز بثلاثية.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر