مدرب منتخب مصر الجديد: كيروش ليس صديقي وسعيد لوجود لاعبين مثل صلاح وشريف



تحدث الجنوب افريقي روجر دي سا المدرب العام الجديد للمنتخب المصري عن توليه المهمة لمساعدة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب الفراعنة.

دي سا يعرف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الحالي لمنتخب مصر جيدًا حيث عملا من قبل في الجهاز الفني لمنتخب جنوب افريقيا من 2000 لـ 2002.

وقال دي سا في تصريحات صحفية نقلتها إذاعة Powerfm987الجنوب افريقية "أصبحت المدرب المساعد لمنتخب مصر بالفعل، هذا القرار جاء سريعًا، هذه الفرص من الوظائف لا تأتي كثيرًا، عليك أن تغتنم مثل هذه الفرص، هذا ليس قرار كارلوس فقط بل قرار الاتحاد أيضًا".

وتابع "كارلوس طرح الفكرة لتولي المهمة ووافقت، دائمًا أؤكد بأنه اذا اتيحت لي فرصة جيدة سأفكر في الأمر وهذه فرصة جيدة بالفعل".

وأضاف "كانت هناك عروض بالفعل ولكنها لم تكن مغرية بما فيه الكفاية أو تستحق وقتي، كارلوس كيروش لديه أكبر وظيفة في قارة إفريقيا وأنا الفرد الثاني في القيادة، هذا أمر ضخم".

وكشف دي سا عن حديثه مع كيروش منذ ستة أشهر قائلًا "كارلوس تحدث معي كثيرًا عن وظيفة لتدريب منتخب جنوب افريقيا منذ 6 أشهر بالفعل، اتحاد الكرة أجرى مفاوضات معه ولكن لم تتم، كنت أتطلع أن يكون هنا لأنه سيكون مفيدًا".

وواصل "البعض يعتقد أن كارلوس كيروش صديقي، لا إنه ليس صديقي، نحن فقط نعمل معًا ويستمتع بالعمل معي لأنني أعطيه ما يريد، علاقتنا علاقة مهنية".

وتابع "أعرف ما يكفي عن الكرة المصرية، لعبت ضد الأهلي والزمالك من قبل وشاهدت مباريات للمنتخب، لدي فكرة جيدة عن كرة القدم في مصر رغم أنها كانت منذ فترة إلا أنني لا أعتقد أن الكثير من الأشياء قد تغير".

واختتم دي سا تصريحاته "كلما زادت جودة اللاعبين كانت المهمة أسهل، لدينا محمد صلاح ورمضان صبحي ومحمد شريف وغيرهم، من الجئد أن يكون لديك لاعبون كبار، أتطلع للعمل مع مجموعة اللاعبين الكبار في مصر".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر