موسيماني: في إفريقيا لا يتم احتساب ركلتي جزاء خارج أرضك.. أين الـ VAR ؟



انتقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي غياب تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR”في بعض مباريات المسابقات الإفريقية.

ولا يتم استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد في بطولة دوري أبطال إفريقيا سوى في الدورين نصف النهائي والنهائي، كما أنها تغيب عن المرحلة الثانية (المجموعات) من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال موسيماني في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية لقاء الحرس الوطني: "جميعكم رأيتم ما حدث، من الصعب أن يمنح حكم اللقاء ركلتي جزاء في مباراة واحدة لنفس الفريق خارج أرضه خصوصًا في إفريقيا".

وواصل: "لا أحد يحتسب ركلتي جزاء في إفريقيا، صحيح أن هذه القارة هي قارتي ومحبوبتي، ولكن متى سيتواجد الـ VARفي جميع المباريات ؟. إذا لم يتواجد الـ VARستكون المباريات بهذا الشكل".

وأكمل: "مع الوقت يجب أن يكون الـ VARفي كل المباريات الإفريقية لمثل هذه الحالات الجدلية، نحن متأخرون عن أوروبا، فتلك التقنية يتم استخدامها هما ابتداءً من الدور نصف النهائي".

وأتم بيتسو موسيماني قائلًا: "الـ VARليس لنا نحن فقط، هذه التقنية ستساعد الجميع، عندما يكون هناك حكم آخر سيقوم باستدعاء الحكم الرئيسي ليتابع الحالة في الشاشة.. عمومًا أنا لا أريد التعليق على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحنا".

وكان الحكم الغاني دانيال لاريا الذي أدار مباراة الأهلي أمام الحرس الوطني قد تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة للأهلي في العشر دقائق الأخيرة من عمر اللقاء، بعدما احتسب واحدة في الشوط الأول لصالح محمد شريف.

الحكم يكمل سلسلة الأخطاء ويرفض احتساب ركلة جزاء للأهلي أمام الحرس الوطني

واكتفى الأهلي بتعادل هزيل بهدف لمثله أمام مضيفه الحرس الوطني، في المباراة التي جرت على ملعب الجنرال سيني كوينتشي بالعاصمة نيامي، في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الأهلي فريق الحرس الوطني مساء السبت المقبل على ملعب الأهلي وي السلام، بإياب دور الـ 32 من دوري الأبطال، حيث يحتاج المارد الأحمر للفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي للتأهل لدور المجموعات.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر