المحكمة الرياضية ترفض طلب الأهلي في قضية ملعب نهائي دوري الأبطال



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفض المحكمة الرياضية الدولي للطلب الذي تقدم به النادي الأهلي من أجل تأجيل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانًا رسميًا مساء اليوم الخميس بعنوان: "قواعد المحكمة الرياضية الدولية في صالح الكاف، وترفض طلب الأهلي بتأجيل نهائي دوري الأبطال".

وجاء في بيان الكاف: "حكمت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) اليوم لصالح الكاف ورفضت طلب الأهلي بتأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا".

أضاف: "كان الكاف ملزمًا بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي الذي تم اتخاذه في يوليو عام 2019 والذي نص على أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا، سيتم تحديده من خلال مباراة نهائية واحدة".

وتابع البيان: "تم منح استضافة نهائي دوري الأبطال للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها، وكانت الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة".

وواصل الكاف بيانه: "يلتزم الاتحاد الإفريقي بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء وسيعامل في جميع الأوقات جميع الأندية والاتحادات الأعضاء بشكل عادل وعلى قدم المساواة".

وأتم: "يتمنى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكل من الأهلي والوداد كل التوفيق في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سينطلق يوم الاثنين 30 مايو 2022 في تمام التاسعة مساءً –بتوقيت القاهرة-".

وكان النادي الأهلي تقدم بطلب للمحكمة الرياضية الدولية من أجل تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا، لحين الفصل في الشكوى المقدمة، بضرورة تغيير ملعب المباراة النهائي ونقله من الدار البيضاء، للحفاظ على مبادئ الحياد والعدالة.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
كأس مصر - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر