المستشار القانوني للأهلي: الحكم على السعيد بحجز أرصدته وممتلكاته قانوني ونهائي



أدلى محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي بتصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورتس يكشف فيها عن تفاصيل الحجز على أرصدة عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي لصالح الأحمر.

وقال عثمان: جميع الاجراءات التي اتخذناها سليمة بنسبة 100% واللاعب قد طعن عن طريق الاستئناف امام مركز التسوية والتحكيم الرياضي والمحكمة الرياضية الصادر منها الحكم ألغى توكيل المحامي الذي قام بذلك وسدد بعض الرسوم ثم أرسل انذار لمركز التسوية والتحكيم أنه لا يرغب في الاستمرار في الاستئناف.

وأضاف: لا يجوز اللجوء إلى جهات دولية سواء المحكمة الرياضية الدولية أو محاكم رياضية دولية أخرى دون استنفاذ جميع الاجراءات القانونية في الجهات المحلية اذا كان يتعين عليه أن يستمر في هذا الاستئناف ثم بعده يلجأ لهذه المحاكم وهذا موضوع محل جدل أمام المحكمة الدولية حاليا.

وأكمل: هذا الحكم هو حكم نهائي صادر عن الهيئة الاستئنافيه والصيغه التنفيذيه لم تأتي نتيجة بروتوكول مع وزارة العدل انما عن طريق قانون منشور في الوقائع الرسمية في 25 ابريل 2021 بحيازة أحكام المحكمين الصادرة عن مركز التسوية بالصيغة التنفيذية بالتالي هذه الاجراءات يتم مراجعتها وتمر بمراحل كثيرة امام جهات التنفيذ المصرية التي تتم بإشراف القضاء.

وواصل: هناك حجز تحفظي في البنوك على عبد الله السعيد وأيضا أي ممتلكات أخرى تظهر خلال الفترة اللاحقة سيتم تنفيذ الحجز عليها استيفاء لدين النادي الأهلي الذي أضر ضررا شديدا نتيجة الالتفاف والتحايل على العقد المبرم سابقا معه ومع أهلي جده.

وشدد: أي اجراء أمام الجهات الدولية لا يوقف تنفيذ هذا الحكم وهو قائم إلى يقضى بغير ذلك ونحن لم نلجأ إلى محاكم مدنيه والحكم صادر عن المحكمة الرياضية المختصة ومركز التسوية والتنفيذ لا ينفذه محاكم مدنيه بل ينظمه قانون المرافعات المدنية والتجارية واللائحة تنص على ذلك أن التنفيذ من خلال المحضرين وهي الجهة الوحيدة المنوط تنفيذ بها الأحكام تحت اشراف قضاة التنفيذ في هذه المحاكم.

واختتم: الحديث عن ايقاف الأهلي هو حديث مخالف للقانون وهو حديث عبثي والأهلي صاحب حق وتعرض للاضرار به والمجلس بقيادة الكابتن الخطيب مصر على الاستمرار لجلب حقوق النادي.

 

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر