10 معلومات يجب ان تعلمها قبل انطلاق مباراة الأهلي والجونة



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش لخوض مواجهة هامة في بطولة الدوري الممتاز عندما يواجه نظيره نادي الجونة.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على الجونة في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز، والمحدد إقامتها بملعب خالد بشارة بالغردقة.

ويقدم El-Ahly.comأبرز 10 معلومات عن تاريخ مواجهات الأهلي والجونة.

  1. تقابل الفريقان الأحمر والجونة فى 17 مباراة من قبل، نجح النادي الأهلي خلالهم من تحقيق الفوز في فى 10 مواجهات، في المقابل، فريق الجونة الفوز فى لقاء وحيد، وسيطر التعادل بينهما فى 6 لقاءات.
  2. استطاع النادي الأهلي خلال 17 مواجهة جمعته بفريق الجونة من هز شباكه بتسجيل 27 هدفا، بينما استقبلت شباك الأحمر من لاعبي الجونة 11 هدفا.
  3. يعد حسام عاشور لاعب الاهلي السابق هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 10 مباريات.
  4. آخر مباراة جمعت بين الأهلي والجونة، أقيمت في أغسطس من العام الماضي في الدور الثاني من الموسم الماضي وأنتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بثلاثية لكل فريق.
  5. أكبر فوز للأهلي على فريق الجونة في الدوري كان برباعية دون رد، بينما الفوز الأكبر للجونة كان بهدف نظيف موسم 2014 سجله لاعب الجونة السابق شريف رضا.
  6. يعد مهاجم الأهلي السابق عماد متعب هداف مواجهات الفريقين مناصفة مع لاعب الأهلي الحالي وليد سليمان برصيد 3 أهداف لكل لاعب.
  7. حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم خلال 8 مواجهات، بينما نجح لاعبي الجونة في الحفاظ على نظافة شباكهم في مباراتين.
  8. يدخل الأهلي مباراة الليلة وهو في المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 44 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز في 13 مباراة وتعادل في 5 وخسر مباراتين وسجل 44 هدفاً واستقبلت شباكه 18هدفاً.
  9. فيما يدخل الجونة المباراة وهو في المركز 14  بجدول ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة جمعهما من 22 مباراة وفاز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر 13 وسجل 20 هدفاً ودخل مرماه 29 هدفاً.

10. لم يحقق فريق الجونة أي فوز على حساب الأهلي منذ 8 سنوات وتحديدًا منذ فوز الفريق الساحلي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما في بطولة الدوري الممتاز بتاريخ 15 فبراير لعام 2014.

 

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر