لأول مرة.. «نظام النقاط» حسم تعاقد الأهلي مع سواريش



أكد النادي الأهلي أنه اعتمد نظامًا حديثًا طبقه لأول مرة في عملية اختيار ريكاردو سواريش، لتولي منصب المدير الفني الجديد للفريق الأول بالقلعة الحمراء.

وقال عمرو شاهين، المدير التنفيذي لشركة كرة القدم بالنادي الأهلي: "حددنا منذ وقت طويل معايير اختيار المدرب الجديد للأهلي، وبالفعل على هذا الأساس قمنا بترشيح 30 اسمًا لتدريب الفريق منذ أغسطس العام الماضي".

وأضاف: "لا استطيع أن أناقش المعايير في وسائل الإعلام لأنها من صميم العمل، ولكن بشكل عام يجب أن يتطابق المدرب الجديد مع أهداف الشركة وأهداف النادي الأهلي وقطاع كرة القدم".

وتابع في تصريحات عبر إذاعة ميجا اف ام: "يجب أيضًا أن يتوفر في المدرب المرشح القدرة على مطابقة الاستراتيجية التي نسير وفقًا لها، وأن يكون لديه نفس تفكير الإدارة، وأن يلعب بطريقة تناسب الفريق وقوام اللاعبين".

وأكمل: "وضعنا حوالي 16 أو 17 بندًا في معايير اختيار المدرب الجديد، وسواريش كان ضمن القائمة المبدئية للمدربين المرشحين، ووصل بعد ذلك لمرحلة التصفية".

وواصل:" (عملنا حاجة جديدة أعتقد أنها أول مرة تحصل. في اخر مرحلة –التصفية- وعندما توفر لدينا 4 أسماء (عملنا نظام نقاط على 12 جزئية عشان نقدر نقول كل مرشح ياخد كام نقطة) ".

وأتم عمرو شاهين تصريحاته فائلًا: "على هذا الاساس تم الاختيار.. كنا نريد مدربًا يندمج سريعًا مع الفريق، وهذا لم يكن يتوفر إلا بالبحث عن مدرب يقوم بفعل ما تريد أنت فعله".

وكان الأهلي قد أعلن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول خلفًا لبيتسو موسيماني الذي رحل عن القلعة الحمراء منتصف شهر يونيو الماضي، بعد عام ونصف قضاهم مع النادي.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر