صلاح ينافس محرز وبنزيما على جائزة الكرة الذهبية



أعلنت مجلة فرانس فوتبول قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية" عن الموسم الماضي، والتي شهدت تواجد محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي.

وكان صلاح قد وصل مع منتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية وخسره أمام السنغال بركلات الترجيح، وهو ما تكرر في المرحلة النهائية من تصفيات المونديال، كما فشل في التتويج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بعد الوصول للمرحلة الأخيرة، لكنه فاز مع ليفربول بلقبي كأس الاتحاد وكأس الرابطة.

وسيتنافس صلاح على جائزة الكرة الذهبية التي يحلم بالتتويج بها لأول مرة في تاريخه مع 29 نجمًا حول العالم، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد الإسباني، والجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية بخلاف الثلاثي السابق ذكرهم كل من البلجيكي ثيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، ورافائيل لياو، لاعب ميلان الإيطالي، وكريستوفر نكونكو، نجم لايبزيج الألماني.

كما ترشح للجائزة الألماني جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونيخ وزميله الحالي في الفريق ساديو ماني، بجانب ترينت أرنولد، لاعب ليفربول، وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الجديد، وفينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، وبرناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي.

كما شهدت القائمة تواجد البرازيلي فابينيو، والهولندي فيرجل فان دايك والكولومبي لويس دياز، ثلاثي ليفربول، بالإضافة للكوري الجنوبي هيونج سون مين، نجم توتنهام، وحارس ميلان مايك مانيان، والمهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، المنضم حديثًا لليفربول.

أما في بقية الأسماء، فتواجد البرازيلي كاسيميرو، خط وسط ريال مدريد، وزميله الكرواتي لوكا مودريتش، والإنجليزيان فيل فودين (مانشستر سيتي) وهاري كين (توتنهام)، وكريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، بجانب كيفين دي بروين، قائد السيتزنز، والإيفواري سباستيان هالر، مهاجم بوروسيا دورتموند.

وشهدت القائمة التي يتواجد بها المدافع الألماني أنطونيو روديجير، المنضم حديثًا لريال مدريد غياب ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب ألمانيا.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال حفل ضخم تُقيمه مجلة فرانس فوتبول في العاصمة باريس، يوم 17 أكتوبر من العام الجاري، أي بعد حوالي شهرين من الآن.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر