اتحاد الكرة يستجيب لطلبات الأهلي ويحيل عاشور للتحقيق



استجاب الاتحاد المصري لكرة القدم للطلبات التي تقدمت بها إدارة النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، بسبب كثرة الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها المارد الأحمر في المباريات المحلية.

وكان النادي الأهلي تقدم بطلبين لاتحاد الكرة أولهما الإطاحة بلجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، وكذلك إيقاف محمود عاشور لحين التحقيق معه، وذلك على خلفية الخطأ التحكيمي الفج الذي حدث في لقاء المارد الأحمر أمام فاركو بالدوري العام، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وقرر اتحاد الكرة الاستجابة في خطابه لمطالب الأهلي، سواء بتغيير رئيس لجنة الحكام عصام عبد الفتاح، والذي حل بدلًا منه الخبير التحكيمي الإنجليزي مارك كلاتنبرج، أو تحويل الحكم محمود عاشور للتحقيق.

كما استقر اتحاد الكرة على الاستجابة لثاني طلبات الأهلي وأخرها بتحويل ملف حكم تقنية الفيديو في مباراة الأهلي وفاركو "محمود عاشور" للتحقيق، نظرًا لما بدر منه خلال اللقاء المذكور.

وأشار الأهلي في بيان رسمي أصدره مساء اليوم السبت إلى أنه تلقى خطابًا من اتحاد الكرة يؤكد من خلاله الاستجابة لطلباته، والحرص الكامل منذ توليه المسئولية على تطوير منظومة التحكيم، والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات.

وأوضح الأهلي أن خطاب اتحاد الكرة تضمن التأكيد على التعاقد مؤخرًا مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج وأسند إليه رسميًا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداءً من 10-8-2022.

وبخصوص ما جاء في الخطاب الذي أرسله النادي لاتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري، أكد مسئولو الجبلاية أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملًا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرج بوصفه المسئول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية.

وأكد اتحاد الكرة في خطابه للأهلي أنه طبقًا للوائح المنظمة، لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية.

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر