الجزائر والمغرب يتنافسان على تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025



أعلنت دولتا الجزائر والمغرب ترشحهما لاستضافة النسخة بعد المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المُقرر إقامتها في عام 2025، وذلك بعد قرار الكاف بسحب التنظيم من دولة غينيا.

وأكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في العاصمة الجزائرية اليوم السبت، عن فتح باب الترشح أمام الدول الراغبة في تنظيم نسخة عام 2025، مُشيرًا إلى أن غينيا لم تكن جاهزة لاستضافة هذه البطولة.

وأعلن عبد الرزاق سبقاق،وزير الشباب والرياضة الجزائري اليوم السبت، ترشح بلاده لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025، وذلك على هامش وصول باتريس موتسيبي، رئيس للجزائر، لحضور اجتماع المكتب التنفيذي وإجراء قرعة كأس إفريقيا للمحليين.

وأضاف سبقاق في تصريحاته نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "بعد سحب تنظيم كأس الأمم 2025 من غينيا، الجزائر ستقدم ملف ترشحها كغيرها من الدول لتنظيم هذه البطولة".

وتابع: "ليس هناك فرق بين أمم أفريقيا وبطولة المحليين، الجزائر استضافت في الفترة الأخيرة العديد من البطولات والمسابقات منها دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وبطولة أفريقيا للجودو".

وأتم عبد الرزاق سبقاق تصريحاته قائلًا: "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أكد لموتسيبي، أن الجزائر باستطاعتها تنظيم أي تظاهرة أفريقية، وأن إمكانيات الجزائر ستكون تحت تصرف الكاف".

من جهتها، ذكرت صحيفة المنتخب المغربية: "أكد مصدر عليم أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يعتزم تقديم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025".

وأضافت: "الكاف سحب الدورة قبل ثلاث سنوات من تنظيمها، ولن يجد المغرب حرجًا في طلب استضافتها، مثلما حدث في نسخة عام 2019، كما أن حصوله على حق التنظيم، سيجعل الدورة تنظم صيفًا وليس شتًاء".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان منح كوت ديفوار شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستُقام في يناير 2024، فيما منح النسخة التالية إلى غينيا، لكنها فشلت في إعلان جاهزيتها، ليتم سحب التنظيم منها.

استطلاع الراى


ما رأيك في تطبيق الأهلي دوت كوم الجديد؟
الدوري العام - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا