10 معلومات يجب أن تعلمها قبل مباراة الأهلي وسموحة



يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الثلاثاء، نظيره سموحة السكندري، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز.

تنطلق المباراة في السابعة من مساء اليوم على ملعب المقاولون العرب.

ويعود الأهلي للمنافسات المحلية، وذلك بعد انتهاء فترة المباريات الدولية ومشاركته في بطولة أفريقيا، حيث استهل مشواره في مجموعات دوري الأبطال بالفوز على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة.

ويستعرض El-Ahly.com في السطور التالية، 10 معلومات عن مباراة اليوم بين الأهلي وسموحة في الدوري الممتاز.

1-يدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة الدوري برصيد 13 نقطة ولديه مواجهة مؤجلة، بينما يحتل سموحة المركز الـ 12 برصيد 8 نقاط.

2- التقى الفريقان في 31 مباراة من قبل بجميع المسابقات، حيث فاز الأهلي في 17 مباراة، فيما تفوق سموحة في 6 مباريات، وكان التعادل حاضرًا بينهما في 8 مواجهات.

3- عبدالله السعيد لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 8 أهداف، يليه إسلام محارب الذي لعب للفريقين برصيد 5 أهداف.

4- أول مباراة بين الفريقين كانت في الأسبوع الـ 13 من الدوري الممتاز لموسم 2010-2011، وانتهت بتعادل الفريقين إيجابيًا 1-1.

5- آخر مباراة بين الفريقين كانت في الجولة الـ 26 من الموسم الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

6- يدير مباراة الأهلي وسموحة، الحكم الدولي محمد عادل، ويعاونه كلا من، يوسف البساطي وخالد طه، ويتواجد على تقنية الفيديو "الفار" كلا من، محمد الحنفي ومحمود أبو الرجال.

7- قائمة الأهلي لمباراة سموحة، تشهد عودة علي معلول وعمرو السولية للمباريات بعد تعافيهما من الإصابة.

8- الجنوب أفريقي بيرسي تاو هو أكثر من سجل للأهلي هذا الموسم برصيد 4 أهداف، بينما يتصدر فادي فريد قائمة هدافي سموحة بالدوري هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

9- الأهلي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة، وذلك بعد الفوز على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة في افتتاحية مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

10- آخر مباراة لعبها سموحة كانت يوم 3 نوفمبر أمام الاتحاد السكندري، وانتهت بفوز زعيم الثغر بهدف نظيف في الجولة السادسة من الدوري الممتاز.

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا