إنفانتينو يعلن موعد افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025



أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد افتتاح ونهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025، المُقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية الصيف القادم، بمشاركة 32 فريقًا، من بينهم الأهلي.

ونشر جياني إنفانتينو صورة عبر حسابه على موقع انستجرام تضم جميع الفرق التي ضمنت مشاركتها في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، موضحًا أن افتتاح تلك البطولة سيكون يوم 15 يونيو 2025، فيما ستكون مباراة الدور النهائي يوم 13 يوليو من العام نفسه.

وكتب إنفانتينو في رسالته للجماهير: "أعزائي مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم.. في غضون عام واحد بالضبط، ستنطلق بطولة كأس العالم للأندية الجديدة بمشاركة 32 فريقاً من جميع الاتحادات القارية الستة".

وأتم جياني إنفانتينو تصريحاته قائلًا: "استعدوا، لأن أفضل مسابقة عالمية للأندية على وشك البدء.. ستشاهدون ما لم ترونه من قبل، وستختبرون ما لم تختبرونه من قبل.. الأفضل على الإطلاق من جميع أنحاء العالم.. وفي النهاية سيكون هناك فريق واحد فقط هو بطل العالم الحقيقي".

وسيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 كل من الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي من إفريقيا، والهلال السعودي والعين الإماراتي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وأوراوا ريدز الياباني من آسيا.

ويشارك من اتحاد كونكاكاف مونتيري وباتشوكا وكلوب ليون (المكسيك) وسياتل ساوندرز الأمريكي، فيما يشارك من أمريكا الجنوبية كل من بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي (البرازيل) وريفر بليت الأرجنتيني، بجانب الفائز بكوبا ليبارتادوريس 2024 ومقعد آخر، بجانب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من أوقيانوسيا.

ويشارك في كأس العالم للأندية 2025 من أوروبا كل من تشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا) وريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند (ألمانيا) وإنتر ويوفنتوس (إيطاليا) وبورتو وبنفيكا (البرتغال) وباريس سان جيرمان الفرنسي وسالزبورج النمساوي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
كأس مصر - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا