موقف مجموعة الإسماعيلي بدوري أبطال إفريقيا بعد قرار الكاف



تنفس فريق الإسماعيلي الصعداء بعد عودته مُجددًا لفريق دوري أبطال إفريقيا على إثر قرار لجنة الاستماع بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم التي ألغت العقوبة الموقعة على الدراويش.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا مساء اليوم الثلاثاء يعلن من خلاله قبول الطعن المُقدم من نادي الإسماعيلي، وإلغاء القرار الصادر يوم 23 يناير الماضي باستبعاده من البطولة وعودته لاستكمال مشواره بدوري أبطال إفريقيا.

الكاف يعلن عودة الإسماعيلي لدوري أبطال إفريقيا رسميا

فريق الإسماعيلي خاض مباراتين فقط بمشواره بدوري أبطال إفريقيا كانتا أمام مازيمبي الكونغولي بلوبومباتشي والأخرى أمام الإفريقي التونسي على ملعب الإسماعيلي، حيث خسر الدراويش في الأولى بهدفين نظيفين وفي الثاني بهدفين مقابل هدف.

فريقي الإفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي هما الأكثر استفادة من ذلك القرار، حيث حصلا على الثلاث نقاط التي كانت تم خصمها منهما بسبب الغاء نتائج الإسماعيلي.

ويواصل فريق شبيبة قسنطنيمة تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع مازيمبي الذي تغلب على الإسماعيلي بهدفين والإفريقي بثمانية أهداف نظيفة، فيما سيحتل الأخير المركز الثالث برصيد 3 نقاط متفوقًا على الإسماعيلي الذي لم يحصل على أي نقطة.

الإسماعيلي سيحتاج لمفاداة الهزائم في جميع مبارياته الأربع المقبلة على أن يحقق أكبر كم من الانتصارات، وهو الأمر الذي لن يكون سهلًا نظرًا لانتظاره مباراتين خارج أرضة في الجزائر وتونس، فضلًا عن إمكانية صدور قرار بخوض مباراتيه التي سيكون فيها هو المستضيف خارج قواعده.

يُذكر أن نهاد حجاج، المستشار القانوني للنادي الإسماعيلي كان قد أكد لـ El-Ahly.com أنه من المنتظر أن تصدر لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي مواعيد جديدة لمباريات الفريق في بطولة دوري الأبطال بعد عدم إقامة مواجهة شبيبة قسنطينة الجزائري بالجولة الثالثة وعدم تحديد موعد للجولة الرابعة.

الإسماعيلي لـ El-Ahly.com: عودتنا لدوري الأبطال لا تعني تفادينا للعقوبات

 

استطلاع الراى


نتيجة مباراة الجونة والزمالك بالدوري
الدوري العام - 2019